مجموعة قرصنة عالمية توجه رسالة تهديد إلى إيلون ماسك بسبب بيتكوين (فيديو)

الأحد 6 يونيو 2021 11:18 ص

وجهت مجموعة القرصنة الإلكترونية العالمية الشهيرة "أنونيموس" رسالة تهديد إلى الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، حذرته فيها من التدخل في سوق العملات الرقمية، خاصة بيتكوين.

ونشرت المجموعة مقطعا مصورا لرسالتها، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "الملايين من مستثمري التجزئة يعتمدون حقا على مكاسبهم من العملات المشفرة لتحسين حياتهم. هذا شيء لن تفهمه أبدا لأنك ولدت في الثروة المسروقة لمنجم الزمرد في جنوب أفريقيا وليس لديك أدنى فكرة عما هو عليه النضال بالنسبة لمعظم العمال في العالم".

وأضافت: "لقد أخذوا (العمال) المخاطرة على أنفسهم عندما استثمروا، والجميع يعلم أنهم مستعدون للتقلبات في العملات المشفرة، لكن تغريداتك هذا الأسبوع تظهر تجاهلا واضحا للشخص العامل العادي. بينما يتم تصفية أحلام الأشخاص الكادحين بسبب نوبات الغضب العامة، فإنك تستمر في السخرية منهم من أحد قصورك التي تبلغ قيمتها مليون دولار".

وجاءت رسالة "أنونيموس" بعدما تكبدت بيتكوين خسائر جديدة مسجلة، خلال تعاملات السبت، 37765.65 دولارا للوحدة، بتراجع أكثر من 4%، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل".

وتسبب "ماسك" في اضطرابات بأداء بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بسلسلة من المنشورات عبر تويتر، كان آخرها السبت، حيث استخدم وسم Bitcoin مع رمز تعبيري للقلب المكسور وإشارة إلى أغنية من الأغاني الشعبية "In the End by Linkin Park".

وتراجعت العملة ذاتها، في 17 مايو/أيار الماضي، إلى أدنى مستوياتها في 3 أشهر، في أعقاب تلميح "ماسك" إلى أن شركة صناعة السيارات الكهربائية "تيسلا"، التي يشغل موقع رئيسها التنفيذي، تدرس أو ربما باعت بالفعل بعض حيازاتها من العملة الرقمية.

وكان "ماسك" داعما لأسواق العملات المشفرة بحماسه لهذه الفئة من الأصول، لكنه تسبب مؤخرا في اضطراب التعاملات بعد أن بدا وكأنه سحب دعمه لـ"بتكوين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك البيتكوين أنونيموس تيسلا بيتكوين قرصنة عملات مشفرة

بسبب تصريحات ماسك.. عملة بيتكوين تهبط بأكثر من 9% 

خطوة غير مسبوقة.. برلمان السلفادور يصادق على اعتبار بيتكوين عملة قانونية

إيلون ماسك يعلن قبوله التعامل بالبيتكوين مجددا إذا حققت هذا الشرط

إدراج أول صندوق بيتكوين في بورصة ناسداك دبي

توقيف 150 مستخدما للإنترنت المظلم في أنحاء العالم