ستارلينك الإماراتية للخدمات السيبرانية تؤسس مقرها الأفريقي في القاهرة

الأحد 13 يونيو 2021 04:08 م

أعلنت شركة "ستارلينك" للخدمات السيبرانية والسحابية، السبت، عن تأسيس مقرها الرئيسي في أفريقيا بالقاهرة.

وذكرت الشركة (مقرها الإمارات)، في بيان، أنها تخطط لتوليد إيرادات داخل مصر تبلغ 50 مليون دولار خلال العام الجاري، و100 مليون في بقية أنحاء أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "نضال عثمان" إن اختيار مصر كمقر رئيسي لأفريقيا يعود إلى كونها "أسرع أسواقنا نموا، ولها إمكانات هائلة، خاصة في مع الارتفاع الكبير في الإنفاق على الأمن السيبراني وتبني الخدمات السحابية".

وأضاف أن المستوى التكنولوجي في مصر يمثل ميزة هائلة، ويجعلها ملاذًا للمواهب الفنية التي تهدف "ستارلينك" إلى الاستفادة منها، مشيرا على "خطط توظيف استراتيجية لزيادة وصول الشركة إلى السوق وتسريع نموها في القارة الأفريقية".

وتابع: "إن توسعنا في أفريقيا لا يناسب فقط خطط النمو الاستراتيجية الخاصة بنا فقط، بل يمنحنا أيضًا فرصة للبناء على خبرتنا الممتدة على مدار 16 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وسيقربنا تواجدنا الإقليمي خارج مصر من شركائنا وعملائنا وجذب المزيد فرص العمل في القطاعات الاستراتيجية".

وفي السياق، أشار قال نائب رئيس مبيعات "ستارلينك" في أفريقيا "عمرو حامد" إلى أن القارة السمراء "تتمتع بإمكانيات هائلة لأمن تكنولوجيا المعلومات"، مضيفا: "مع حرص معظم البائعين لدينا على توسيع بصمتهم في هذه المنطقة، نتطلع إلى دعم البائعين والشركاء والعملاء لدينا في هذه الرحلة. وأن نكون المستشار السيبراني والسحابي الموثوق لهم. هذه مسؤولية كبيرة، ونحن جميعًا مستعدون للوفاء بها".

يذكر أن "ستارلينك" تشتهر بأنها شركة الخدمات السيبرانية والسحابية الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، ولها فروع في 20 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ستارلينك الإمارات مصر أفريقيا الخدمات السيبرانية

القابضة الإماراتية تعتزم شراء حصة بجهينة المصرية بعد اعتقال رئيسها وتراجع أسهمها

ماسك يعلن تفعيل "ستارلينك" للإيرانيين.. ما هي هذه الخدمة؟

رغم الخسائر.. ماسك يؤكد استمرار تقديم خدمات ستارلينك مجانا بأوكرانيا