إسرائيل تجيز للأزواج المثليين استئجار الأرحام.. ووزير الصحة يحتفل

الاثنين 12 يوليو 2021 11:46 ص

أجازت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، قرارا بالإجماع يسمح للمثليين من الأزواج استئجار الأرحام (اللجوء إلى الحمل البديل).

ولاقى القرار ترحيبا واسعا من المدافعين عن المثليين، وسيدخل حيّز التنفيذ في إسرائيل في غضون 6 أشهر منذ صدوره، وفقا لما نقلته قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية.

واعتبرت المحكمة سابقا الإجراءات المتبعة الخاصة بتأجير الأرحام للمثليين "غير منصفة" ومخالفة للدستور وتمسّ بالحق في المساواة والحق في إقامة عائلة.

وجاء في قرار المحكمة أنه "نظرا لتقاعس الدولة عن القيام بأي خطوات للدفع قدما بتصحيح بنود القانون وفق ما أشارت إليه في قرارها، فإنها لن تسمح باستمرار الوضع القائم المشتمل على المس والإساءة إلى حقوق الإنسان الناجمين عن إجراءات تأجير الأرحام المتبعة اليوم ولا بدّ من التّصدي وتوفير حل عملي للملتمسين"، وفق وكالة "سبوتنيك".

ورحّب وزير الصحة الإسرائيلي "نيتسان هوروفيتس" بهذا القرار، قائلا: "إن الوزارة مستعدة لاحترام التصحيح المشار إليه وتنفيذ ذلك على أرض الواقع بالكامل".

وقام "هوروفيتس" بنشر صورة وهو يحمل العلم الخاص بالمثليين على حسابه بـ"تويتر"، وأرفقها بتعليق: "تستعد وزارة الصحة لتأييد حكم المحكمة العليا كما هو مكتوب وصياغة لقد انتهى التمييز ضد الأزواج من نفس الجنس والآباء غير المتزوجين، وشكرا كبيرا لصديقي إيتاي بينكاس وأواف عراد وللمجتمع الفخور وحركتي، إلى حزب ميرتس (اليساري)، للدعم على طول الطريق، كن قويا وشجاعا!".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل شواذ استئجار الأرحام الأرحام مثليين أزواج

علماء المسلمين يستنكر طلب فرنسا من المساجد تزكية زواج الشواذ

استطلاع: 75% من الروس يرفضون زواج الشواذ

اتفاق نتنياهو وحزب نوعم يثير غضب الشواذ في إسرائيل.. لماذا؟