خوفا من الفصل.. 6 آلاف موظف مصري تقدموا للعلاج من الإدمان

الاثنين 12 يوليو 2021 08:47 م

‬نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري، برئاسة وزيرة التضامن، رئيس مجلس إدارة الصندوق "نيفين القباج"، إنفوجرافا يتضمن مجهودات الخط الساخن "16023" في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران 2021. 

وبحسب الإنفوجراف، بلغ عدد مرضى الإدمان الذين استفادوا من الخدمات العلاجية عن طريق الخط الساخن للصندوق "16023" خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2021، عدد 63 ألفا و540 مريضا ترددوا على المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، وعددها 27 مركزا بـ 17 محافظة حتى الآن، وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة، منهم 1669 حالة من المناطق الجديدة "بديلة العشوائيات"، وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية. 

وتضمن الإنفوجراف، أنه خلال الشهرين الماضيين تقدم 6 آلاف و22 موظفا بالقطاع الحكومي للعلاج من الإدمان، مما يشير إلى زيادة الثقة بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة في الخط الساخن، خاصة بعد التصديق على قانون شغل الوظائف أو الاستمرار فيها وفصل الموظف المتعاطي للمخدرات، والذى سيتم تنفيذه خلال 6 أشهر من تاريخ إقراره. 

يشار إلى أنه من يطلب العلاج من الإدمان طواعية من العاملين بالدولة  يتم اعتباره كمريض ويتم علاجه بالمجان وفي سرية تامة، من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إدمان مصر فصل

مصر.. قانون وشيك لفصل مدمني المخدرات من وظائفهم

مصر.. ضبط مركز غير مرخص لعلاج الإدمان يعذب النزلاء