سائرون يدعو الكاظمي للإعلان عن الفصيل الذي ينتمي إليه قاتل هشام الهاشمي

السبت 17 يوليو 2021 06:27 م

دعا تحالف سائرون رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" للإعلان عن الفصيل الذي ينتمي إليه قاتل الباحث الراحل "هشام الهاشمي".

وأكد النائب عن تحالف سائرون "علاء الربيعي"، السبت، أن "الكاظمي" قد أبلغ أغلب قادة الكتل السياسية باسم الفصيل الذي ينتمي إليه قاتل "الهاشمي".

وشدد "الربيعي" في بيان له، أنه على "الكاظمي" أن يعلن بشكل واضح وصريح اسم تلك الجهة للحد من هذه العمليات الإجرامية وليعرف الشعب العراقي من يقف معه ومن يتاجر بجروحه ومعاناته.

وأكد "الربيعي" أنه "يجب تنظيف الأجهزة الأمنية من المندسين الذين أساؤوا إلى جهود وتضحيات ودماء العديد من المنتسبين والضباط الذين هم حماة الوطن.

وشدد على ضرورة دعم جهود المؤسسة الأمنية في ملاحقة قتلة الناشطين والإعلاميين والكفاءات العراقية.

والجمعة، أعلن "الكاظمي"، القبض على قتلة الباحث الأمني "هشام الهاشمي"، الذي قتل العام الماضي أمام منزله بالعاصمة بغداد.

وكتب "الكاظمي"، في تغريدة على "تويتر": "وعدنا بالقبض على قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبدالصمد أمام العدالة، وقبضت قواتنا على المئات من المجرمين المتورطين بدم الأبرياء".

واغتال مسلحون الخبير العراقي في شؤون الأمن والجماعات المسلحة "هشام الهاشمي" أمام منزله في حي زيونه ببغداد في 6 يوليو/تموز 2020، ولاذ الجناة بالفرار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.

ويعتبر "الهاشمي" الذي توفي عن 47 عاما من الخبراء العراقيين في مجال الجماعات المسلحة، خاصة الجماعات المرتبطة بتنظيمي "القاعدة"، و"الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكاظمي هشام الهاشمي العراق سائرون

هشام الهاشمي الذي عرف "أكثر مما يجب"

العراق.. استياء حاد بسبب وثيقة تؤكد هروب قاتل هشام الهاشمي