الحوثي يتضامن مع بن زايد عقب أزمة صورة الشيطان ويدشن حملة لإزالتها

الأحد 25 يوليو 2021 06:45 ص

أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين "محمد علي الحوثي" تضامنه مع الإمارات، وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" في أزمة صورة "الشيطان"، التي رسمها الفنان الإيطالي "جيوفاني جاسبارو"، والتي جاء شكل الشيطان فيها مشابها بشكل كبير لـ"بن زايد".

وكتب "الحوثي"، عبر حسابه بـ"تويتر": "إذا كانت فعلا الإمارات أعلنت احتجاجها كما في التعليقات، فأنا أتضامن مع الإمارات وأعلن أيضا احتجاجي وأدعو الى إتلافها عبر حملة مفتوحة  على تويتر".

ودشن "الحوثي" وسم #اتلاف_الصورة_مطلبنا، للتضامن مع "بن زايد".

وعبر مغردون عن دهشتهم من تضامن "الحوثي" مع ولي عهد أبوظبي، رغم أنه شارك في الحرب على اليمن، والتي يعتبرها الحوثيون عدوانا، قبل أن يعلن سحب قوات بلاده من اليمن، في فبراير/شباط 2020.

 

وتداولت أنباء غير مؤكدة عن تقديم أبوظبي احتجاجا على الصورة، التي رسمت قبل 30 عاما، لكن إعادةة تداولها خلال الأيام الماضية، فجر عاصفة من الجدل، بعد أن شبه ناشطون الشيطان في الرسم بـ"بن زايد".

واعترض البعض على تشبيه آدمي بالشيطان، بينما سخر آخرون من التشابه الرهيب مستذكرين لقب بن زايد الشهير وهو "شيطان العرب" الذي أطلقه عليه ناشطون بسبب "مخططاته الشيطانية بالمنطقة".

وأمام ذلك الجدل، أعاد "جاسبارو" نشر رسمته على حساباته الرسمية، مع توضيح قال فيه: "بعد آلاف التقارير التي وردت في الساعات الماضية، نشير إلى أن جيوفاني غاسبارو لم يتعمد تصوير أي شخص معروف أو حي بشكل الشيطان".

وأضاف: "أي أوجه تشابه هي مصادفة تماما".

و"بن زايد"، الحاكم الفعلي للإمارات، يعتبر من أكثر الحكام كرها لجماعات الإسلام السياسي وثورات الربيع العربي، فضلا عن قيادته لموجات قمع عنيفة ضد المعارضة السياسية في بلاده، ودعم حملات لسحق المعارضة وحركات التحرر في دول عربية وإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد علي الحوثي محمد بن زايد الشيطان رسم الشيطان جيوفاني غاسبارو