المغرب يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ نوفمبر الماضي

الأحد 25 يوليو 2021 06:56 ص

سجل المغرب، السبت، حصيلة قياسية للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، هي الأعلى منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت وزارة الصحة المغربية، إنه تم تسجيل 5494 إصابة جديدة و1604 حالة شفاء و23 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن حالات الإصابة الجديدة رفعت إجمالي المصابين إلى 575 ألفا و162 حالة، ضمنها 9559 وفاة، و542 ألفا و78 متعافيا من الفيروس.

ودخلت مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالمغرب حيز التنفيذ، الجمعة، تتضمن حظر تجول ليلي، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، وتقييد التنقل بين المدن والمحافظات بهدف الحد من انتشار الفيروس المستجد.

وتنص الإجراءات أيضا على التقيد بـ50% كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي والمسابح العمومية.

كما تشمل الإجراءات عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وقبل أيام، حذرت وزارة الصحة من انتكاسة بعد تسجيل منظومة اليقظة الجينومية مجموعة من الحالات الناتجة عن السلالات المتحورة لفيروس كورونا بالمملكة، من بينها 43 حالة ناتجة عن المتحور "دلتا" في أربع جهات بالمغرب.

وحثت الوزارة، حينها، المواطنات والمواطنين على عدم الاستهانة بهذا الخطر المحدق بالمملكة، خاصة بعد ظهور حالات إصابة بالسلالات المتحورة، وذلك لتجنب اللجوء إلى تشديد الإجراءات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا المغرب المتحور دلتا عودة كورونا إصابات كورونا

كورونا.. المغرب يمدد الطوارئ الصحية حتى 10 أغسطس

نكسة وبائية.. المغرب يشكو الارتفاع المتسارع للإصابات بكورونا

لكبح كورونا.. المغرب يعلن حظر تجوال من الـ 9 مساءً حتى الـ 5 صباحا