الإمارات تعتمد نتائج أفضل وأسوأ 5 جهات حكومية في الخدمات الرقمية

الجمعة 3 سبتمبر 2021 07:51 م

اعتمدت الإمارات، الجمعة، نتائج أفضل وأسوأ 5 جهات حكومية في الخدمات الرقمية، مع منح مهلة 90 يوما لأسوأ 5 جهات لتعديل مسارها.

وأعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نتائج تقييم أفضل وأسوأ 5 جهات حكومية اتحادية في الخدمات الرقمية، ضمن عملية تقييم شاملة وجه بإطلاقها في يونيو/حزيران الماضي، لتشمل أكثر من 1300 خدمة رقمية تقدمها الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية.

وتصدرت وزارة الداخلية نتائج التقييم، متقدمة قائمة أفضل الجهات الحكومية في الخدمات الرقمية، وحلت بعدها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة تنمية المجتمع.

أما قائمة أسوأ الجهات في الخدمات الرقمية فضمت وزارة التربية والتعليم، والهيئة الاتحادية للضرائب، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ووزارة الطاقة والبنية التحتية.

واعتمدت عمليات التقييم على دراسات ميدانية واستطلاعات رأي، شملت 55 ألف متعامل لحكومة الإمارات، وتم إجراؤها على مدى 3 أشهر، وركزت على أداء 30 جهة حكومية تقدم أكثر من 1300 خدمة عبر 58 قناة رقمية على مستوى الدولة.

وقال "بن راشد"، في تغريدة عبر" تويتر": "الإخوة والأخوات... وجهنا قبل 3 أشهر بتقييم الخدمات الرقمية للحكومة وبعد استطلاع رأي 55 ألف متعامل حول رأيهم في خدمات 30 جهة حكومية.. نرفق لكم أفضل 5 جهات وأسوأ 5 جهات في الحكومة.. ونعطي 90 يوما فرصة لتحسين الخدمات سنعيد تقييم الجهات الأسوأ بعدها لاتخاذ قرار بشأنها".

وأضاف: "تعودنا في حكومة دولة الإمارات على إشراك المجتمع في تقييم عمل الحكومة وأدائها، وإطلاعه على النتائج التي حققتها الجهات أيا كانت.. نؤمن أن مجتمعنا أفضل مقيم لمستوى الحكومة وخدماتها".

وتابع: "قد أكدنا منذ الدورة الأولى للتقييم الشامل أن من لا يستطيع اللحاق بالركب، يمكنه إعطاء الفرصة للشباب الذين نؤمن بقدراتهم ونثق بإمكانياتهم لنضخ دماء جديدة في الجهات الحكومية تمكنها من النجاح في سباق التميز وتحدي الريادة".

وألمح "بن راشد"، إلى استهداف الوصول لـ90% نسبة رضا المتعاملين عن كافة خدماتنا الحكومية الرقمية، وواثقون بقدرة فريق عملنا الحكومي على تحقيق هذا الهدف بأعلى درجات الكفاءة وفي أسرع وقت.

وبين: "الجهات التي لم تتمكن من الارتقاء بخدماتها الرقمية إلى المستوى المطلوب ننتظر منها تعديل المسار وتحقيق أفضل النتائج خلال 90 يوما.. وجهنا الحكومة الرقمية بالإشراف على عملية تطوير الخدمات الرقمية، وسيتم إعادة تقييم خدمات هذه الجهات، بما يضمن تحقيق هدفنا الأساسي بالتحول الرقمي الشامل للخدمات الحكومية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات بن راشد خدمات حكومية تقييم أداء

بن راشد يرسل فريقا للتحقق من مستوى خدمات بريد الإمارات

%88 من سكان الخليج يثقون في الخدمات الرقمية