مقتل ضابط سوري موال لإيران في هجوم لتنظيم الدولة بحلب

السبت 2 أكتوبر 2021 09:33 م

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، مقتل أحد أبرز الموالين للميليشيات الإيرانية في هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة حلب شمالي سوريا.

ونعى موالون ضابطاً رفيعاً في ميليشيا "الفرقة الرابعة" الموالية لإيران، جراء مقتله بظروف غامضة وبروايات مختلفة، وهو أبرز الضباط الموالين للنظام الإيراني والمتهم بارتكاب جرائم واسعة بحق المدنيين السوريين لا سيما بمناطق ريف حلب الجنوبي.

وذكرت صفحات موالية على "فيسبوك" أن الضابط العقيد "تمام مفيد خضور"، المنحدر من قرية المخرم الفوقاني بريف حمص، توفي جراء "جلطة قلبية" وجرى تشييعه في بلدته بحضورٍ عسكري وشعبي واسع.

بينما شكك ناشطون سوريون بأسباب مقتل "خضور" الملقب (أبو حمزة)، أشارت صفحات محلية إلى أنه قُتل جراء استهدافه من تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية حمص الشرقية، حيث تدور اشتباكات وهجمات مكثفة على أرتال ميليشيات "الأسد" في تلك المنطقة.

ويعرف العقيد "خضور" بأنه قائد الحملة العسكرية على مناطق ريف حلب الجنوبي التي شنتها ميليشيات "الأسد" وإيران منذ عام 2014، ويلقبه الموالون بـ"أسطورة مطار كويرس"، والذي حاصرته فصائل المعارضة أثناء تحرير المنطقة في السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران تنظيم الدولة الدولة الإسلامية حلب

سوريا.. تحديات جديدة أمام روسيا مع تصاعد التوترات الإيرانية الإسرائيلية

الحرس الثوري الإيراني يبرر الحرب ضد تنظيم الدولة