تقارير: برشلونة اتفق بالفعل مع تشافي لتدريبه.. والسد القطري وافق على رحيله

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 12:37 ص

قالت تقارير إن برشلونة الإسباني اتفق مع نجمه السابق، "تشافي هرنانديز" ومدرب السد القطري الحالي، على تولي مهمة تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد الإطاحة بسلفه الهولندي "رونالد كومان".

وأوضحت قناة "TV3" أن "الاتفاق تم مع تشافي وسيكون مدربا لبرشلونه حتى نهاية الموسم الحالي إضافة لموسمين مقبلين".

وجاء الاتفاق، رغم غضب  فريق السد القطري الذي يدربه "تشافي" الآن بسبب عدم تواصل برشلونة معهم.

لكن، وبحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن "تشافي" عالج الأمور، مستغلا علاقته الطيبة للغاية مع مالك نادي السد، حيث تحدث معه وطلب منه الرحيل لتحقيق حلمه بتولي تدريب برشلونة.

وأرسل برشلونة وفدا إلى الدوحة للتفاوض مع السد على إنهاء عقده الذي ينتهي بعد موسمين، حيث من المقرر أن يطير الثنائي "رافا يوستي"، نائب رئيس برشلونة، و"ماتيو أليماني" المدير الرياضي، من كييف مباشرة إلى الدوحة، عقب مواجهة البرسا أمام دينامو كييف، الثلاثاء، في الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة، أن رئيس نادي السد، منح "تشافي" موافقته على الرحيل، وأن كان هناك بعض الشروط، مثل أن تحضر إدارة برشلونة إلى قطر من أجل التفاوض مع السد، وتوقيع العقود في الدوحة، إضافة إلى خوض مباراة ودية بين برشلونة والسد يتم الاتفاق على موعدها.

كما أشارت إذاعة "كادينا سير"، إلى أنه "من المحتمل أن يقدم البارسا مدربه الجديد تشافي يوم الإثنين المقبل".

وفي وقت سابق، الإثنين، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن نادي السد القطري غاضب من الطريقة التي تعامل بها برشلونة مع صفقة انتقال "تشافي"، بوصفها قد أنجزت، "رغم أنه لم يتواصل مع السد بشكل مباشر، على الأقل حتى الآن".

وأضافت الصحيفة: "يعلم لابورتا ومجلس إدارته أنه سيتعين عليه التفاوض مع النادي القطري لجلب تشافي إلى برشلونة".

وغرد السد -الذي ظل صامتا بشأن الموضوع- على "تويتر"، قائلا: "ردا على ما يتداول مؤخرا، تؤكد إدارة السد مجددا أن تشافي لديه عقد لعامين مع النادي ويركز بشكل كامل على مباراة الفريق المقبلة، للحفاظ على صدارة الدوري والدفاع عن اللقب".

وأقيل "كومان" من تدريب برشلونة، الأربعاء الماضي، عقب الخسارة أمام رايو فاليكانو في الدوري الإسباني، وتواصلت إدارة البلوجرانا على الفور مع تشافي لقيادة الفريق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برشلونة تشافي هرنانديز السد القطري رونالد كومان تدريب

الجمعة.. برشلونة يعقد اجتماعات بالدوحة لحسم توقيع تشافي

لاعب السد القطري أكرم عفيف أفضل هداف في العالم خلال يناير الماضي

للمرة الـ16 في تاريخه.. السد بطلا لدوري نجوم قطر قبل 3 جولات من نهاية المسابقة