إم بي سي تنفي منح قرداحي 1.9 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة

الخميس 18 نوفمبر 2021 08:48 ص

نفت مجموعة قنوات "إم بي سي" السعودية، الخميس، صحة الوثيقة المتعلقة بمنحها وزير الإعلام اللبناني ومقدم البرامج بها سابقا "جورج قرداحي" مكافأة نهاية خدمة قيمتها 1.9 مليون دولار، مؤكدة أن الوثيقة مزورة.

وتشير الوثيقة المتداولة عبر مواقع التواصل، تحت عنوان "مكافأة نهاية الخدمة"، إلى أن "قرداحي" حصل على 1.8 مليون دولار مكافأة لنهاية الخدمة من عمله في "إم بي سي".

ونشرت "إم بي سي"، بيانا عبر حسابها على "تويتر"، تضمن 5 نقاط  جميعها يتضمن تفنيد صحة الوثيقة.

وكانت أهم النقاط أن "الخطاب مزوّر ومليء بالأخطاء الإدارية والمغالطات في التواريخ والأحداث والتفاصيل المُفبركة، ويَنتحل صفة مجموعة MBC بهدف الإساءة إليها".

وقالت في بيانها إن الخطاب "يحمل توقيع علي الجابر بصفته المدير التنفيذي للمجموعة، علما أن علي الجابر لم يشغل في يوم من الأيام هذا المنصب على الإطلاق، بل كان منصبه ولا زال مدير عام القنوات".

وأضافت أنه "عندما غادر قرداحي المجموعة وصدر خطاب رسمي بذلك، لم يكن الجابر انضم إلى المجموعة بعد".

وكان "جورج قرداحي" نفى قبل ساعات أيضا صحة الوثيقة ذاتها، وقال إنها "ورقة مزورة"، و"أسلوب وضيع وسخيف في ترويج الشائعات المغرضة".

وتضغط الرياض لإقالة "قرداحي" من منصبه، بعد تصريحات منسوبة له، قال خلالها، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات"، وهو ما أثار غضب السعودية وتضامن معها عددا من دول الخليج.

وإزاء رفض "قرداحي" الاستقالة من منصبه، قامت السعودية والإمارات والبحرين والكويت باستدعاء سفرائها من لبنان، كما طلبت من سفراء الأخيرة لديها مغادرة البلاد، في اتجاه قطيعة دبلوماسية واقتصادية كاملة مع لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إم بي سي قرداحي جورج قرداحي أزمة تصريحات قرداحي لبنان

قرداحي يعتبر وثيقة مكافأة نهاية خدمته "أسلوبا وضيعا" لترويج الشائعات

سفيرا لبنان بالسعودية والبحرين يحذران من ارتدادات كارثية لأزمة قرداحي

أزمة قرداحي.. الحلقة الثالثة في سلسلة "الصدمة والرعب" السعودية تجاه لبنان