موقع إيراني: «قاسم سليماني» أصيب في معارك حلب ونقل للعلاج في طهران

الاثنين 23 نوفمبر 2015 07:11 ص

كشف موقع متخصص في أخبار إيران السرية عن إصابة الجنرال «قاسم سليماني»، قائد «فيلق القدس» الإيراني، بـ«جروح بالغة» خلال معارك في سوريا.

ونقلت فضائية «العربية» الإخبارية عن موقع «أسرار إيران»، الناطق بالفارسية والقريب من «المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية»، إن «سليماني»  أصيب بـ«جروح بالغة» هو واثنين من مرافقيه قبل 12 يوماً في معارك في محافظة حلب، شمالي سوريا؛ إثر تعرضهم لصاروخ مضاد للدروع من طراز «تاو»، وهو النبأ الذي لم تؤكده أو تنفه مصادر إيرانية رسمية حتى الساعة.

وأضاف موقع «أسرار إيران»  أنه تم نقل «سليماني»، بعد تلقيه الإسعافات الأولية، إلى طهران، ويخضع حالياً للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة الإيرانية.

يذكر أن عدداً كبيراً من ضباط الحرس الثوري الإيراني سقطوا أخيراً، بين قتيل وجريح في المعارك الدائرة بين الثوار السوريين ونظام «بشار الأسد»، كان أبرزهم الجنرال «حسين همداني» .

ويقول مراقبون عسكريون إن «سليماني»  تولى شخصياً قيادة القوات الإيرانية والمليشيات الموالية التي تحارب إلى جانب قوات «الأسد» عقب مقتل الجنرال «همداني» .

وكشف هؤلاء المراقبون أن «سليماني»  تعهد للرئيس الروسي، «فلاديمير بوتين»، أثناء زيارته لموسكو في أغسطس/ آب الماضي، قبل التدخل الروسي المباشر في سوريا، بأن يحسم المعارك على الأرض في جبهتي حلب وحمص لصالح قوات «الأسد»  وحلفائه، على أن تقوم روسيا بالتغطية الجوية.

وذكر موقع «أسرار إيران» أنه على خلفية إصابة الجنرال «سليماني»  ونقله إلى طهران، استلم أحد كبار قادة «فيلق القدس»، الأسبوع الماضي، قيادة القوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها في سوريا، دون أن يكشف عن هوية هذا القائد.

  كلمات مفتاحية

إيران سوريا قاسم سليماني حلب إصابة

ضباط منشقون: الإيرانيون واللبنانيون سيطروا على جيش «الأسد»

مقتل عنصر من الحرس الثوري الإيراني في معارك سوريا

مقتل قيادي بـ«الحرس الثوري» الإيراني في سوريا

«قاسم سليماني» يصف الميلشيات الإيرانية في سوريا بـ«المدافعين عن الإسلام»

مقتل «همداني» بعد أيام من إقالته يثير الشك .. واتهامات لإيران بتصفيته

الحرس الثوري ينفي إصابة «قاسم سليماني» في سوريا

رغم نفي «الحرس الثوري».. مصادر سورية تؤكد إصابة «قاسم سليماني» في حلب

معارضون إيرانيون: «قاسم سليماني» أصيب برأسه وحالته حرجة

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل التشكيلات العسكرية لطهران في سوريا

(إسرائيل) تؤكد إصابة «سليماني» وتستبعد حل الأزمة السورية سريعا

رئيس الأركان الإيراني: واشنطن تسعى لاغتيال «سليماني» و«رعاية إلهية تحفظه»