السعودية: المسجد النبوي مفتوح للصلاة بلا موعد أو تصريح

الأحد 21 نوفمبر 2021 03:30 ص

قالت السلطات السعودية، إن دخول المسجد النبوي والصلاة فيه، لا يتطلب إصدار تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا"، ولا تحتاج إلى موعد.

ولفتت وزارة الحج والعمرة في السعودية، السبت، إلى أنه يشترط إبراز تطبيق "توكلنا"، وأن تكون الحالة الصحية للشخص "محصنا بجرعتين" ضد فيروس "كورونا"، أو "محصنا متعافيا"، أو "محصنا" بجرعة أولى وأكمل 14 يوما.

وأشارت إلى أنه لا توجد مواعيد للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، أما الصلاة في الروضة الشريفة وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم، فيشترط فيهما إصدار تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا"، داعية إلى متابعة التطبيق باستمرار لإمكانية الحجز حسب الأوقات المتاحة.

وفي المسجد الحرام، أعلنت السلطات السعودية إطلاق خدمة حجز تقبيل الحجر الأسود، واستلام الركن اليماني، والصلاة في حجر إسماعيل، وذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية المعتمدة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية، عن مصادر تأكيدها أن "الرئاسة تعمل مع الجهات كافة ذات العلاقة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين بما يحقق تطلعات الأمر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا".

بدوره، أفاد قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد بن عبد الله البسامي، بأنه سيتم تخصيص الدور الأول في المسجد الحرام لأداء الطواف لغير المعتمرين، وستتم إضافة أيقونة "طواف" في تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

والشهر الماضي، أعلنت الحكومة السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس "كورونا" في أراضي المملكة.

ومن بين الإجراءات التي ترتبت على ذلك السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المسجد النبوي المسجد الحرام الحجر الأسود الروضة توكلنا اعتمرنا كورونا

في العشر الأواخر.. كورونا يلغي الاعتكاف بالمسجد النبوي في رمضان

يسع 10 آلاف مصلي.. السعودية تسمح بالصلاة على سطح المسجد النبوي

عودة الأطفال من عمر 7 سنوات للصلاة بالمسجد النبوي (صور)