الكويت.. ضبط 5 متهمين جدد بقضية تمويل حزب الله

الخميس 2 ديسمبر 2021 01:45 م

كشفت مصادر كويتية أنه تم إلقاء القبض على 5 متهمين جدد مشتبها بهم في قضية تمويل "حزب الله" اللبناني، ليرتفع إجمالي المتهمين إلى 23.

وقالت المصادر إن التحقيقات والتحريات مستمرة مع متهمين آخرين للاستدلال ومعرفة علاقتهم بالمتهمين، لكن القضية تم تصنيفها كقضية "أمن دولة".

وأنكر المتهمون الجدد جميع التهم المسندة إليهم، مؤكدين أن دورهم ينحصر في العمل الخيري، لكنهم لم يقوموا بتمويل حزب الله المحظور التعامل معه، وفق ما نقله إعلام محلي كويتي.

والإثنين، جددت النيابة العامة الكويتية، حبس 18 متهما مشتبها بهم في القضية ذاتها.

واعتقلت الكويت المتهمين الـ18 بشكل منفصل، الشهر الماضي، على خلفية معلومات تفيد بجمعهم أموالاً لصالح حزب الله اللبناني، وتجنيد شباب للقتال معه في اليمن وسوريا.

وتفيد التحريات الكويتية، بوجود لجنة خيرية في لبنان تستقبل الأموال من المتهمين في الكويت على أنها تبرعات، وترسلها إلى "حزب الله" بدلاً من دفعها للأيتام، وقد جمعت هذه الجمعية على هذا الأساس أموالاً طائلة من المتبرعين.

وتزامنت القضية مع أزمة دبلوماسية تمثلت بطرد سفير لبنان وسحب سفير الكويت من بيروت؛ بسبب تصريحات وزير إعلامها ضد السعودية والإمارات، والتي اعتبر فيها حرب اليمن "عبثية".

وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية، أوقفت الكويت خلايا عدة تابعة لـ"حزب الله"، منها "خلية العبدلي"، في أغسطس/آب 2015، حيث صادرت آنذاك كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي، وقبضت على أكثر من 20 شخصاً.

وفي مايو/أيار 2018، أدرجت الكويت أربعة كيانات و10 أفراد من "حزب الله" على قائمة الإرهاب، منها الجناح العسكري للحزب المتهم بالسيطرة على القرار الرسمي في لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت حزب الله قضية حزب الله تمويل حزب الله

الكويت: تجديد حبس 4 متهمين في قضية تمويل حزب الله

الكويت.. استمرار حجز 12 متهما بقضية تمويل حزب الله

الداخلية الكويتية تقرر ترحيل مصريين على صلة بتمويل حزب الله

الكويت.. إخلاء سبيل 3 متهمين بقضية تمويل حزب الله