مباحثات بين وزيري العدل المصري والقطري لتعزيز التعاون

الأحد 5 ديسمبر 2021 12:29 م

بحث وزير العدل المصري "عمر مروان"، ونظيره القطري "مسعود العامري"، في العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، سبل التعاون القضائي بين البلدين.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل توسيع قاعدة التعاون القضائي وتبادل الخبرات مع الجهات والهيئات القضائية المصرية.

واستعرض "مروان" خلال اللقاء، التطوير الذي تقوم به وزارة العدل علي عدة محاور وهي محور رفع كفاءة وإنشاء المحاكم، ومحور زيادة القدرات الفنية والشخصية للقضاة، ومحور تقنية آليات العمل مثل مشروعات تجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوي المدنية عن بعد والتقاضي الإلكتروني الكامل في المحاكم الاقتصادية بالإضافة إلي تطوير آليات العمل بالشهر العقاري.

من جانبه، أعرب وزير العدل القطري، الذي يترأس وفدا رفيع المستوى، عن تقديره لتطوير منظومة التقاضي التي تقوم بها وزارة العدل المصرية في مجال المشروعات الرقمية، وفق صحف مصرية.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية، وتقاربا ملحوظا بعد توقيع "بيان العلا" في يناير/كانون الثاني الماضي بالسعودية، وأسدل الستار على أزمة بين قطر من ناحية، ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى امتدت أكثر من 3 سنوات.

وتبادلت الدولتان مذكرتين رسميتين، اتفقت بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، ووقعتا عددا من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة، على مدار الشهور الماضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر قطر وزير العدل المصري وزير العدل القطري العلاقات المصرية القطرية

رسالة من وزير النقل المصري لنظيره القطري حول تعزيز التعاون

قطر ومصر تبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية