عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات شمالي الضفة الغربية

الجمعة 10 ديسمبر 2021 02:59 م

أُصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، بالرصاص المطاطي، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم حالة حرجة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ووفق شهود عيان، فقد اندلعت مواجهات عند جبل "صبيح" في بلدة "بيتا" جنوبي نابلس، بعد أن فرّقت قوات الاحتلال عشرات المتظاهرين الفلسطينيين المنددين بالاستيطان.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر "أحمد جبريل"، في تصريحات صحفية، بإصابة شاب بالرصاص الحي في رأسه، واصفًا إصابته بالخطيرة، حيث نُقِل على أثرها إلى المستشفى.

وتشهد بلدة "بيتا" منذ عدة شهور، احتجاجات شبه يومية، رفضًا لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على أراضٍ فلسطينية خاصة، تقع في "جبل صَبيح".

وفي بلدة "كفر قدّوم"، شرقي مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة) اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال، ومواطنين فلسطينيين.

وأصيب خلال المواجهات، 6 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بالقرية "مراد شتيوي"، في تصريحات صحفية، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق وابل كثيف من الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

وتشهد القرية كل يوم جمعة، مسيرة رافضة للاستيطان الإسرائيلي، ومطالبة بفتح بوابة رئيسية للبلدة التي يغلقها الجيش الإسرائيلي منذ 17 عامًا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل مواجهات

إسرائيل تعتقل 50 عنصرا من حماس في الضفة

الضفة.. إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في ذكرى رحيل عرفات

مقتل مستوطن وإصابة اثنين جراء إطلاق نار شمالي الضفة

اشتعال مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس بالضفة وإصابة العشرات