بعد احتجاج بحريني.. لبنان يقرر ترحيل أعضاء جمعية الوفاق

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 05:07 م

وجه وزير الداخلية اللبناني القاضي "بسام مولوي"، الأربعاء، بترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من البلاد بعد احتجاج المنامة على المؤتمر الذي عقدته الجمعية في العاصمة بيروت.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن وزير الداخلية "وجه كتابا إلى المديرية العامة للأمن العام طالبا باتخاذ كل الإجراءات والتدابير الآيلة إلى ترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين إلى خارج لبنان، وذلك نظرا لما سببه انعقاد المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية المذكورة في بيروت بتاريخ 11 ديسمبر/كانون الأول، من إساءة إلى علاقة لبنان بمملكة البحرين الشقيقة، ومن ضرر بمصالح الدولة اللبنانية".

وجاء ذلك بعد اتصال هاتفي بين وزير الداخلية البحريني الشيخ "راشد بن عبدالله آل خليفة"، ونظيره اللبناني "بسام مولوي"، أكد فيه الأول أن "قيام عناصر مخالفة للقانون ببث وترويج ادعاءات مغرضة ضد البحرين، عبر لبنان الشقيقة، أمر يسيء للبحرين وكذلك لبنان"، بحسب بيان للداخلية اللبنانية.

والأحد؛ أعلنت البحرين تقديم احتجاج "شديد اللهجة" إلى الحكومة اللبنانية بشأن استضافة بيروت مؤتمرا صحفيا لمن وصفتهم المنامة بـ"عناصر معادية تبث وتروج مزاعم وادعاءات مسيئة ومغرضة ضد المملكة".

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن "مولوي" أكد خلال الاتصال "حرصه على ضمان أمن مملكة البحرين واستقرارها، ورفضه القاطع لأن يكون لبنان منصة لبث الكراهية أو العداء باتجاه أي دولة عربية ولا سيما دول مجلس التعاون الخليجي".

وكان رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، أدان، الأحد، الإساءة إلى البحرين، وطلب فتح تحقيق بشأن المؤتمر الذي تضمن انتقادات للمنامة.

جاء ذلك في ظل أجواء متوترة بين الخليج ولبنان، إثر أزمة تصريحات لوزير الإعلام اللبناني المستقيل "جورج قرداحي"، بخصوص حرب اليمن.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقا الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لـ"قرداحي" قبل تعيينه وزيرا رأى فيها أن "الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين لبنان الوفاق جمعية الوفاق