بسبب أوميكرون.. أبوظبي تقيد الدخول إليها من الإمارات الأخرى

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 05:11 م

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة "كورونا" في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، الأربعاء، تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، وتعتمد استخدام نظام EDE للكشف السريع عند نقاط الدخول إلى الإمارة.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، عبر حسابه في "تويتر"، أن أجهزة المسح بتقنية نظام EDE تعتمد على التكنولوجيا المتطورة لرصد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس "كوفيد-19"، دون تخزين البيانات الشخصية.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل الحالات المحتمل إصابتها على مركز الفحص الميداني في المكان لإجراء اختبار مجاني للأجسام المضادة والذي تظهر نتيجته في غضون 20 دقيقة.

وشددت السلطات على أن تحقيق معدل منخفض للإصابة في إمارة أبوظبي هو نتيجة استمرار جهود تعزيز وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما في ذلك الحملات المستمرة للفحوصات والتقصي النشط واستخدام المرور الأخضر على تطبيق الحصن، فضلا عن معدلات التطعيم المرتفعة.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الإمارات عن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس "كورونا"، لسيدة أفريقية قادمة من بلد أفريقي مرورا بدولة عربية.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، ألغت أبوظبي العمل بسياسة كانت تشترط على الوافدين داخليا من إمارات أخرى في البلاد، أن يقدموا نتيجة اختبار سلبية حديثة للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 28599 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع عدد الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 22 مليونا و235 ألفا و168 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 224.82 جرعة لكل 100 شخص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبوظبي أوميكرون كورونا الإمارات

الإمارات ثاني دولة خليجية تعلن تسجيل أول إصابة بأوميكرون

بعد عودة بينيت.. إسرائيل تضع الإمارات على القائمة الحمراء لكورونا

الإمارات تضع شروطا للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة