بالذكرى الثانية لاغتياله.. رئيس إيران يشيد بنشاط سليماني في سوريا والعراق

الاثنين 20 ديسمبر 2021 03:27 م

اعتبر الرئيس الإيراني، "إبراهيم رئيسي"، أن قائد "فيلق القدس" الراحل، "قاسم سليماني"، "شهيد أمة خلّف طاقات عظيمة في العالم الإسلامي وخرّج أجيالا من المقاومين في العراق وسوريا".

وأضاف "رئيسي"، في لقاء مع أسرة "سليماني" والقائمين على تنظيم مراسم إحياء الذكرى السنوية الثانية لواقعة اغتياله، أن "الشهيد سليماني كما وصفه سماحة قائد الثورة الإسلامية، كان مدرسة وحامل رسالة إلى البشرية كافة، وهو شهيد الأمة الإسلامية جميعها؛ وينبغي أن تُخلد ذكراه إلى الأبد باعتباره أحد الشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

وشدد على ضرورة "عدم السماح بتحريف حقيقة أهداف التضحيات والجهاد للدفاع عن المراقد المقدسة في سوريا والعراق"، متسائلا: "كيف كان مصير المنطقة والعالم، لو لم يكن الشهيد سليماني ورفاق دربه حاضرين في ساحات الكفاح ضد الإرهاب داخل سوريا والعراق؟"، بحد قوله.

وتابع: "قدم الشهيد سليماني الغالي والنفيس في ساحات الحرب الناعمة والصلبة، وتصدى للإرهاب التكفيري، وكان في الوقت نفسه يأسف على حال أولئك المغررين الذين تلوثت نفوسهم بسموم التكفير، ودأب كثيرا على إصلاحهم وتقديم النصح إليهم".

وقال نائب رئيس السلطة القضائية، رئيس لجنة حقوق الإنسان الإيرانية "كاظم غريب أبادي"، الأحد، إن "الجولة الثانية من اجتماعات لجنة التحقيق الإيرانية العراقية المشتركة (في اغتيال سليماني) ستنعقد باستضافة طهران، على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين".

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، مع "أبو مهدي المهندس" القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سليماني رئيسي سوريا العراق إيران

توتر بين ترامب ونتنياهو بسبب عملية اغتيال سليماني.. لماذا؟

إيران.. لائحة اتهام تضم 124 متهما في قضية اغتيال سليماني

إيران: سلمنا العراق 300 وثيقة بشأن اغتيال سليماني

مسؤول إيراني يتهم دولا غير أمريكا بالتورط في اغتيال سليماني

موقع روسي: الاستخبارات العراقية‏ تتوقع هجوما على السفارة الأمريكية ببغداد