بعد منع لعقود.. شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز بمتاجر الرياض للمرة الأولى (صور)

الجمعة 24 ديسمبر 2021 09:20 ص

أشجار عيد الميلاد في السعودية.. هكذا رصدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مظاهر احتفالات عيد الميلاد في المملكة، لأول مرة، كدليل جديد على سياسة الانفتاح التي تتوسع فيها السلطات منذ سنوات قليلة.

وقالت الصحيفة إن المتاجر في العاصمة الرياض عرضت أشجار التنوب الاصطناعية؛ حيث يمكن للمتسوقين العثور عليها جنبا إلى جنب مع قبعات "سانتا كلوز" وأطواق رأس حيوان الرنة.

وأضافت: "باتت المطاعم تقدم كعكات عيد الميلاد، وخاصة كعكة البانيتون الإيطالية، التي عادة ما يتم إعدادها في رأس السنة الميلادية".

وتابعت: "كما احتوت متاجر الأثاث على عروض لأكاليل الزهور والشموع الحمراء، فيما صممت بعض الفنادق ديكورات بباحاتها الداخلية تتناسب مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وتضمن جزءا كبيرا منها شجرة الكريسماس".

وكانت السعودية تمنع ممارسة شعائر ديانة غير الإسلام في الأماكن العامة، لكن مستشار الحكومة السعودية "علي الشهابي" أعلن، منتصف العام الجاري، أنه سيتم تشييد كنيسة في السعودية، فيما لم يصدر نفي أو تأكيد رسمي من السلطات بخصوص ذلك.

ومنذ تسلم الأمير "محمد بن سلمان" منصب ولي العهد في 2017، تشهد المملكة المحافظة انفتاحا اجتماعيا بعد عقود من الإغلاق والقيود المشددة التي فُرضت على مجتمع غالبيته من الجيل الشاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفتاح السعودية عيد الميلاد الكريسماس بابا نويل شجرة الكريسماس

معرض الرياض للكتاب.. عناوين عن المثلية الجنسية والسحر والعلمانية على الأرفف لأول مرة (صور)

السعودية تؤكد منع استيراد شجرة "الكريسماس" ومغردون يؤكدن وجودها بمتاجر المملكة