أمير سعودي يثير تفاعلا واسعا على مواقع التواصل بعد موقف إنساني

الجمعة 31 ديسمبر 2021 07:05 م

أثار أمير منطقة الباحة في المملكة العربية السعودية "حسام بن سعود بن عبدالعزيز"، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل بالمملكة وذلك بعد قيامه بزيارة مفاجئة لسوق الخميس الشعبي.

وما أثار الانتباه هو أن الباعة في السوق الذي يقع بالمنطقة، كانوا يجلسون على الأرض والأمطار الغزيرة تتساقط عليهم، ولم توفر لهم السلطات أي أماكن تحميهم من الأمطار أثناء بيع بضائعهم. 

وظهر الأمير السعودي في مقطع فيديو وهو يتحدث مع البائعين في السوق وطلب شراء السلع المعروضة، متسائلا كيف يبيع الأشخاص هناك في أجواء ماطرة دون أكشاك.

ولقي موقف الأمير "حسام" تفاعلا واسعا على مواقع التواصل بالمملكة، حيث أثنى السعوديون على تعاطفه مع البائعين وتوجيهاته بتخصيص أكشاك لهم تحميهم من البرد والمطر والشمس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في تقرير لها، أن الأمير "حسام" قام بزيارة لسوق الخميس بوسط مدينة الباحة، والتقى عددا من البائعين والبائعات، مستمعا إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجها بإعادة السوق الشعبية وتجديده وعمل أكشاك جديدة لهم.

وسوق الخميس من أقدم الأسواق الشعبية بمنطقة الباحة، حيث كان مقصدا لمحبي التراث، إذ تتوافر فيه أنواع من السلع والمصنوعات الجلدية والمفروشات والأدوات الحرفية والخشبية والزراعية، وتباع فيه الفواكه الموسمية والعسل والسمن البلدي، كما أن به مواقع بيع خاصة للنساء؛ لعرض منتجاتهن من الطيب والبخور والملابس وبعض الأوعية والتحف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الباحة سوق الخميس حسام بن سعود بن عبدالعزيز