قواتها احتمت بالخنادق.. أمريكا تحذر رعاياها في الإمارات بعد هجوم أبوظبي

الاثنين 24 يناير 2022 03:03 م

قالت القيادة الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط إن قواتها "احتمت بنجاح في الخنادق" خلال الهجوم الحوثي الأخير على أبوظبي، فجر الإثنين، فيما دعت السفارة الأمريكية بالإمارات رعاياها إلى "توخي درجة عالية من الوعي الأمني"، ونشرت تعليمات لهم حول كيفية التعامل مع الهجمات الصاروخية، وهو تحذير غير مسبوق في الإمارات، بحسب "أسوشيتد برس".

وأوضحت القيادة الجوية الأمريكية، في بيان، الإثنين، أن "القوات الأمريكية العسكرية تعاملت بنجاح مع عدة تهديدات خلال هجوم وقع قرب أبوظبي"، مشيرة إلى أن "القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة التي تضم قوات أمريكية وبريطانية، احتمت بالخنادق خلال الهجمات"، وفق ما نقلت الوكالة.

في حين انتشرت مقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي لنيران اعتراض قادمة من القاعدة.

بدورها، أصدرت السفارة الأمريكية لدى أبوظبي تحذيرا أمنيا للأمريكيين المقيمين في الإمارات، طالبتهم بـ"الحفاظ على درجة عالية من الوعي الأمني".

وجاء في نص التحذير الأمني "تذكر السفارة جميع مواطني الولايات المتحدة في دولة الإمارات بالحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني".

ودعت السفارة الأمريكيين إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ومنها: "إذا سمعت انفجارا قويا، فابحث على الفور عن ملجأ. إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى، مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدا عن أي نوافذ أو فتحات".

كما شملت الإجراءات هذه التوجيهات "إذا كنت في الخارج، فابحث على الفور عن غطاء صلب للاحتماء، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، استلق وقم بتغطية رأسك بيديك".

وأشارت إلى أنه "حتى في حالة اعتراض صاروخ أو طائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرا كبيرا. وبعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب منافذ الأخبار الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية".

وفجر الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي في اليمن تجاه الدولة، في هجوم هو الثاني على الإمارة الخليجية خلال أسبوع.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، إن "الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصاروخين اللذين تم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

وأشار البيان إلى أنها على "أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات".

ووفق شهود عيان وتقارير، فقد توقفت حركة الطيران في مطار أبوظبي بالتزامن مع الهجوم الحوثي، قبل أن تعود لاحقا.

ويأتي الهجوم الجديد على الإمارات بعد أسبوع من هجوم شنه الحوثيين على أبوظبي، الإثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وهو الهجوم الذي تبنته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، وقالت إنها استخدمت فيه صواريخ وطائرات مسيرة.

وهددت الجماعة بالمزيد من الغارات الجوية على الإمارات إذا استمرت دول الخليج في ما وصفته بـ"العدوان على اليمن".

المصدر | الخليج الجديد + أ.ب

  كلمات مفتاحية

هجوم أبوظبي الحوثيين صارخ باليستي القوات الأمريكية بالإمارات ملاجئ هجوم صاروخي السفارة الأمريكية

هل تشكل الهجمات على أبوظبي نقطة تحول في مسار الحرب اليمنية؟

الجيش الأمريكي يعلن مساعدة القوات الإماراتية في اعتراض صاروخين باليستيين

قلق بين سكان الإمارات.. هجمات الحوثيين تصدع صورة أبوظبي كملاذ آمن