برئاسة بن سلمان.. السعودية تطلق مجموعة سافي لتطوير الألعاب الإلكترونية

الأربعاء 26 يناير 2022 03:54 م

أطلقت السعودية مجموعة "سافي" لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية ويترأسها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، وتتبع صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية (الصندوق السيادي).

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأربعاء، إن مجموعة "سافي" تهدف "لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع".

وتعزيزا لخططها المستقبلية، قامت مجموعة "سافي" بعد تدشينها بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة "إي أس أل" المتخصصة في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة "فيس ات" المنصة الرقمية المتخصصة في الرياضات الإلكترونية.

وتحظى الألعاب والرياضات الإلكترونية بشعبية كبيرة في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 35 مليون نسمة وغالبيتهم دون سن الخامسة والعشرين.

ووصلت قيمة سوق هذه الألعاب في المملكة إلى مليار دولار في عام 2021، وهو الأعلى من بين دول المنطقة، بحسب تقرير عن سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصدرته شركة "نيكو بارتنرز" المتخصصة في هذا القطاع هذا الشهر.

وبحسب تقرير "نيكو بارتنرز"، فإنّ عدد اللاعبين في السعودية والإمارات ومصر، أكبر ثلاث دول في هذا المجال، سيصل إلى 85.8 ملايين في 2025 يدرون 3.1 مليار دولار، مضيفا ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "برزت بسرعة كمنطقة نمو رئيسية لصناعة ألعاب الفيديو العالمية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سافي تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية محمد بن سلمان ولي العهد السعودية بن سلمان

السيادي السعودي يشتري 5% في نينتندو لألعاب الفيديو

تستهدف 50 مليار دولار.. بن سلمان يطلق استراتيجية السعودية للألعاب الإلكترونية  

رغم الانتقادات.. السعودية تصعد كلاعب رئيسي بمجال الألعاب الإلكترونية

أبرزها تنويع مصادر الاقتصاد.. بن سلمان يعلن استراتيجية "سافي" للألعاب الإلكترونية

"سافي" السعودية تستثمر 37.8 مليار دولار في الألعاب الإلكترونية

مقابل 4.9 مليار دولار.. سافي السعودية تستحوذ على سكوبلي للألعاب الإلكترونية