المجر: تلقينا طلبا أمريكيا بنشر قوات إضافية من الناتو على أراضينا

الجمعة 28 يناير 2022 09:43 م

أعلن وزير خارجية المجر "بيتر سيارتو"، الجمعة، أن بلاده تلقت طلبا أمريكيا بنشر قوات إضافية تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" على أراضيها، في ظل استمرار التصعيد على جبهة روسيا وأوكرانيا.

وأضاف "سيارتو"، أن وزارة الدفاع المجرية تبحث هذا الأمر.

وفي وقت سابق، قالت "سكاي نيوز" إن أعضاء "الناتو" يدرسون تشكيل وحدات قتالية جديدة يبلغ عدد أفرادها ألف شخص، في رومانيا وبلغاريا والمجر وسلوفاكيا، على غرار تلك الموجودة في دول البلطيق وبولندا.

واتهمت كييف حكومة المجر بـ"عرقلة" التعاون بين أوكرانيا والناتو، بعد تصريحات "سيارتو" عن انتهاك حقوق الأقلية الهنجارية في أوكرانيا.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصدر في الخارجية المجرية، أن بودابست لا تريد نشوب حرب باردة جديدة بين روسيا والغرب، وتؤيد إجراء المفاوضات بين الجانبين.

وكانت قناة CNN ذكرت، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تبحث مع حلفائها إمكانية نشر آلاف العسكريين الإضافيين في دول الناتو الواقعة شرق أوروبا "قبل الغزو الروسي" المحتمل لأوكرانيا.

وأكدت وزارة الخارجية السلوفاكية، الخميس، الأنباء حول بحث حلف الناتو إمكانية نشر وحدة عسكرية له في سلوفاكيا.

وقبل أيام، أعلن "الناتو" عن إرسال سفن ومقاتلات لتعزيز دفاعاته في أوروبا الشرقية، ووضع قوات احتياطية في حالة تأهب؛ تحسبا للأنشطة العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.

ويتزامن هذا التحرك، مع الكشف عن خطط تدرسها الإدارة الأمريكية، لنشر آلاف الجنود الأمريكيين في دول البلطيق وأوروبا الشرقية.

وتؤكد واشنطن استمرار التحشيد العسكري الروسي حول الحدود الأوكرانية، وترى أن موسكو ماضية في سيناريو الاجتياح المزعوم، وهو ما تنفيه الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزو أوكرانيا الناتو المجر قوات أمريكية

بايدن يدرس نشر قوات أمريكية في دول البلطيق وأوروبا الشرقية

بايدن: سنرسل قوات أمريكية إلى أوروبا الشرقية قريبا