وفود الفصائل الفلسطينية تصل إلى الجزائر لبحث ملف المصالحة

السبت 29 يناير 2022 04:19 م

تواصل الوفود الفلسطينية الوصول إلى الجزائر؛ لبحث ملف المصالحة، وذلك إثر الدعوة التي أطلقها الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، نهاية العام الماضي.

ويجري مسؤولون جزائريون لقاءات منفصلة مع فصائل فلسطينية، بدأت قبل عدة أسابيع؛ وذلك من أجل بلورة رؤية جديدة للمصالحة، وسط ترجيحات بعقد لقاء شامل لجميع الفصائل، نهاية الشهر الجاري.

ووصل السبت، وفدا حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، إلى العاصمة الجزائرية؛ للمشاركة في جولات الحوار الوطني للمصالحة الفلسطينية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحفي، إن "وفدًا من قيادتها برئاسة رئيس الدائرة السياسية للحركة محمد الهندي وصل إلى العاصمة الجزائرية".

وأشارت الحركة إلى أن "الوفد سيطلع المسؤولين الجزائريين على آخر أوضاع القضية الفلسطينية وعلى رؤية الحركة بخصوص استعادة الوحدة الفلسطينية وبناء المرجعية الوطنية".

وفي ذات السياق، قالت الجبهة الشعبية، في بيان مقتضب، إن "وفدها وصل إلى الجزائر بعد رحلة عذاب شاقة"، مشيرة إلى أنها ستنشر تفاصيل رحلتها ونتائج الحوارات بالجزائر في وقت لاحق.

وسبق ذلك، وصول وفود من حركتي فتح وحماس بشكل منفصل، إلى جانب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حيث بحث المسؤولون في الجزائر ملف المصالحة مع الفصائل الثلاثة بشكل منفصل.

وقبل أيام، نفى القيادي الفلسطيني "عزام الأحمد"، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن فشل محادثات الجزائر، وتأجيل الحوار الشامل بين الفصائل الفلسطينية المقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

وأوضح القيادي الفلسطيني أن "المسؤولين الجزائريين لم يستكملوا حواراتهم مع الفصائل الفلسطينية للتكهن بفشل تلك المباحثات من عدمه".

وأضاف: "حتى الآن يواصل المسؤولون في الجزائر لقاءاتهم مع الفصائل الفلسطينية، والجزائر طلبت منذ البداية كل فصيل على حدة؛ من أجل بلورة ورقة للمصالحة تقدمها في اجتماع موحد سيعقد نهاية الشهر الجاري".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر الجهاد الإسلامي المصالحة فلسطين فلسطين

وزير الخارجية الجزائري: مشوار المصالحة الفلسطينية انطلق

وفد من حماس برئاسة هنية يصل الجزائر

للمشاركة في لقاء الجزائر للمصالحة.. قيادات فلسطينية تغادر غزة

الجزائر.. الإعلان عن توصل 14 فصيلا فلسطينيا إلى "وثيقة مصالحة"

هل تنجح "مسودة الجزائر" في رأب الصدع الفلسطيني؟

الفصائل الفلسطينية توقع "وثيقة الجزائر" للمصالحة.. تعرف على بنودها