تقرير: هكذا اخترقت إيران المؤسسات الإسرائيلية إلكترونيا عام 2021

الأربعاء 2 فبراير 2022 01:55 م

نشرت شركة Cybereason  الإسرائيلية، المعنية بالأمن السيبراني، تقريرا، الأربعاء، حول كيفية اختراق إيران لعشرات المؤسسات الإسرائيلية العامة والخاصة.

وكشفت الشركة عن مستوى جديد في فهم كيف نجحت إيران ووكلائها في اختراق عشرات المؤسسات الإسرائيلية العامة والخاصة والمؤسسات الكبيرة في الدول المنافسة الأخرى العام الماضي.

ووفقا للتقرير، فإن الغرض من هذه الهجمات الإيرانية كان مزيجا من محاولة التجسس وسرقة المعلومات الحساسة والتسبب في أضرار وفوضى عامة في الدولة العبرية، وفقا لما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وركز التقرير على مجموعة القرصنة الإيرانية "عصا موسى"،  مشيرا إلى أن قائمة ضحاياها شملت إسرائيل وإيطاليا والهند وألمانيا وتشيلي وتركيا والإمارات وأمريكا.

وأضاف: "على مدى الأشهر الماضية، كان فريق Cybereason Nocturnus يتتبع مجموعة القراصنة الإيرانية، التي تم رصدها لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وتزعم أن الدافع وراءها هو إلحاق الضرر بالشركات الإسرائيلية من خلال تسريب بيانات حساسة ومسروقة ".

وأورد التقرير أن القراصنة الإيرانيين يستهدفون "مجموعة متنوعة من الصناعات، من بينها الحكومة والتمويل والسفر والطاقة والتصنيع وصناعة المرافق".

وأضاف أن "أهداف (عصا موسى) تبدو متوافقة مع عقيدة الحرب الإلكترونية الإيرانية، التي تسعى إلى تخريب المنظمات الحكومية والعسكرية والمدنية المرتبطة بخصومها الجيوسياسيين".

وحذر التقرير، من أن "عصا موسى"، التابعة لمجموعة APT الإيرانية، لا تزال نشطة، تطوير ترسانتها الهجومية".

وكانت المجموعة الإيرانية قد أعلنت مؤخرا اختراق 3 شركات هندسية إسرائيلية وسرقة جميع بياناتها، بما في ذلك معلومات مفصلة حول المشاريع التي تعمل عليها ومعلومات شخصية تتعلق بعملائها.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في حينه، أن "القراصنة تمكنوا من سرقة معلومات مفصلة حول المشاريع التي تعمل عليها الشركات الهندسية، ومعلومات شخصية تتعلق بعملائها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل عصا موسى