بعد أمريكا.. فرنسا تعلن دعم الإمارات عسكريا لصد هجمات الحوثيين

الجمعة 4 فبراير 2022 01:03 م

أعلنت فرنسا أنها قررت دعم الإمارات عسكريا للتصدي لهجمات الحوثيين، بعد تعرضها لثلاث هجمات أثارت مخاوف على أمن الدولة الخليجية.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية، "فلورنس بارلي"، إن فرنسا ستساعد الإمارات في تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات المتمردين الحوثيين اليمنيين.

وأوضحت "بارلي"،  في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، الجمعة، أن "الإمارات تعرضت لهجمات خطيرة على أراضيها في يناير"، مردفة: "ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري، لا سيما لحماية مجالها الجوي من أي خرق".

ولم تفصل الوزيرة الفرنسية طبيعة الدعم العسكري الذي ستقدمه فرنسا للإمارات، على وجه الدقة، لكنها قالت إن مقاتلات "رافال" المقاتلة التابعة للبعثة الفرنسية في أبوظبي "تشارك إلى جانب القوات المسلحة الإماراتية في مهام المراقبة والكشف والاعتراض إذا لزم الأمر".

وكانت الإمارات وفرنسا توصلتا إلى صفقة ضخمة، أعلن عنها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشتري بموجبها أبوظبي 80 مقاتلة "رافال" متطورة من باريس.

وجرى الإعلان عن هذه الاتفاقات في أعقاب لقاء جمع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، الذي وصل إلى الإمارات، آنذاك، مع ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد".

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة، أيضا، أنها قررت إرسال مساعدات عسكرية إلى الإمارات لتوفير دعم إضافي ضد هجمات الحوثيين.

وسترسل واشنطن إلى أبوظبي "المدمرة حاملة الصواريخ الموجهة للبحرية الأمريكية (يو إس إس كول) للتعاون مع البحرية الإماراتية قبل الرسو في ميناء في أبوظبي، إضافة إلى طائرات مقاتلة من الجيل الخامس".

والإثنين الماضي، قال الحوثيون إنهم استهدفوا أبوظبي ودبي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، فيما أعلنت وزارة دفاع الإمارات اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الجماعة تجاه أراضيها "دون وقوع أية خسائر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الفرنسية الحوثيين فلورانس بارلي رافال

دون كشف تقنياتها الحساسة.. هكذا عرضت إسرائيل مساعدة الإمارات بعد هجمات الحوثيين

لمواجهة "المحاولات الإرهابية الفاشلة".. الإمارات تُفعِّل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك مع فرنسا

ماكنزي يصل الإمارات لتعزيز دفاعاتها بعد هجمات الحوثي

ماكنزي في أبوظبي.. الإمارات نحو توازن دفاعي صعب بين أمريكا وإسرائيل وتركيا

هجمات متزامنة.. التهديد الإيراني يحفز التقارب بين مثلث تركيا والإمارات وإسرائيل

فرنسا تجرى محادثات مع الإمارات لتعويض إمدادات النفط الروسية

بعد ترقيته.. سفير فرنسا لدى الإمارات يغادر للانضمام للخلية الدبلوماسية لماكرون

مباحثات عسكرية ودفاعية بين رئيس الإمارات ووزير الدفاع الفرنسي