الرئيس الإيراني يتهم بايدن بالتمسك بسياسات ترامب حيال بلاده

الخميس 10 فبراير 2022 02:45 ص

اعتبر الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، أن تمسك الإدارة الأمريكية بـ"السياسة الفاشلة" للرئيس السابق، "دونالد ترامب"، عقبة أساسية في المفاوضات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين "رئيسي" ورئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا"

وذكر مكتب الرئيس الإيراني، في بيان أصدره الأربعاء، أن "رئيسي" و "كيشيدا" أجريا اتصالا هاتفيا، حيث قال الرئيس الإيراني إن تمسك الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس، جو بايدن، بـ"السياسة الفاشلة التي اتبعتها الإدارة السابقة يمثل عقبة أساسية أمام تحقيق تقدم مقبول في المفاوضات" الجارية في فيينا حول إحياء الاتفاق النووي.

وأشار "رئيسي" إلى أن إيران تتطلع إلى أبعد من الاتفاق النووي وتسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى بما يتماشى مع المصالح المشتركة.

وشدد على أن إيران "تسلك مسار تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتتابع تنمية علاقات حسن الجوار، وستواصل جهودها البناءة لتوفير الأمن بالتعاون مع دول المنطقة لتحقيق الاستقرار الدائم".

واعتبر الرئيس الإيراني أن التدخلات الخارجية تمثل سببا أساسيا لانعدام الأمن في المنطقة، وشدد على ضرورة حل الأزمة في اليمن من خلال مفاوضات بين الأطراف اليمنية.

وأضاف: "من الضروري اليوم رفع الحصار الظالم على اليمن لمنع الجريمة المروعة لقوات التحالف في إبادة وقتل الشعب اليمني الأعزل".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإيرانية اليابانية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إدارة بايدن العلاقات الإيرانية الأمريكية دونالد ترامب الاتفاق النووي

رئيسي لماكرون: إيران أثبتت جديتها في التوصل لاتفاق بمفاوضات فيينا

رئيسي: الوضع الحالي نتيجة نكث أمريكا عهودها ونسعى لدبلوماسية جديدة مع جيراننا