انتشال "ريان سوري" توفي في بئر بحلب عمقها 63 مترا

الجمعة 11 فبراير 2022 03:59 م

تمكن أحد عناصر فوج إطفاء حلب، من الغوص في بئر عمقها 63 مترا بريف المحافظة الشرقي لانتشال فتى بعمر 16 ربيعا، تبين أنه فارق الحياة.

وأوضح قائد فوج إطفاء حلب العقيد "محسن كناني" أنه جرى إبلاغهم في 9 فبراير/شباط الجاريعن وجود صبي سقط في بئر في قرية لوريدا بمنطقة الباب، و"على الفور توجهت سيارة الإنقاذ إلى الموقع وتم انتشاله من قبل أحد غطاسي الفوج من البئر التي يبلغ ارتفاعها 63 مترا وارتفاع الماء فيها بين 14 و20 مترا، وتبين أن الفتى متوفى".

وأشار إلى أن "الفوج سبق أن نفذ عمليات مشابه كثيرة حيث يعمد غطاسونا إلى النزول إلى الآبار إذا كان قطرها يتراوح بين 60 و70 سنتيمتر متحدين المخاطر، حيث نلجأ إلى إجراء خلخلة للهواء وتزويد الغطاسين بالأكسجين".

وعن اضطرار الفوج للاستعانة بأحد غطاسيه من كبار السن، على الرغم من معاناته من أمراض، أشار قائد فوج إطفاء حلب إلى أن الفوج يعاني من قلة عدد عناصره "حيث انخفض العدد من حوالي 400 عنصر قبل الأزمة السورية إلى 112 عنصر حاليا، بعدما سرح بعضهم وترك بعضهم العمل، ولذلك لا يوجد غطاسون شباب في ظل عدم رفد الفوج بعناصر جديدة وإخضاعهم لدورات".

وقبل نحو أسبوع، حدثت واقعة شبيهة للطفل "ريان"، البالغ من العمر 5 سنوات، الذي كان عالقا في منتصف بئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في المغرب، قبل أن يتوفى في حادثة شغلت العالم أجمع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ريان سوريا بئر المغرب

السلطات المغربية تتوعد مستغلي وفاة ريان لجمع تبرعات

"طلعوني طلعوني".. آخر كلمات الطفل ريان داخل البئر

مأساة ريان تتكرر.. طفل جديد يفقد حياته إثر سقوطه في بئر بليبيا

وفاة "ريان" جديد في الجزائر

الطفل حيدر.. ريان أفغاني يفقد حياته في بئر مظلمة

عمره 3 سنوات.. مصرع طفل سقط في بئر عمقها 72 مترا بالإمارات