صادرات النفط السعودية تتراجع  0.2% في ديسمبر 

الأحد 20 فبراير 2022 02:49 م

 أظهرت أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية "جودي"، الأحد، تراجع صادرات السعودية من النفط الخام، بنسبة 0.2% على أساس شهري، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبلغت صادرات المملكة 6.937 ملايين برميل يوميا في ديسمبر الماضي، مقابل 6.949 ملايين برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني السابق له.

وارتفع إنتاج السعودية في ديسمبر، بنسبة 1.1% على أساس شهري، إلى 10.022 ملايين برميل يوميا، من 9.912 ملايين برميل يوميا في نوفمبر السابق له.

والسعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، على الرغم من أنها تأتي ثالثة في حجم الإنتاج بعد كل من روسيا والولايات المتحدة.

و"جودي"، منظمة دولية، تأسست بقرار من منتجي النفط حول العالم مطلع تسعينات القرن الماضي، هدفها جمع الأرقام والإحصاءات المتعلقة بإنتاج النفط حول العالم وتقديمها على شكل دراسات تهم منتجي ومستهلكي النفط على حد سواء.

وبدأت السعودية اعتبارا من مايو/أيار 2020، خفض إنتاجها النفطي إلى متوسط 7.5 ملايين برميل يوميا، امتثالا لقرار خفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا من جانب تحالف "أوبك+".

وبدأ التحالف منذ أغسطس/آب 2020، تخفيف قيود خفض الإنتاج لتصل حاليا إلى قرابة 3.2 ملايين برميل يوميا، وسط توقعات بالوصول إلى خفض يبلغ صفر برميل بحلول سبتمبر/أيلول المقبل. -

 

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

صادرات النفط النفط السعودي تراجع صادرات النفط

صادرات النفط السعودية تسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2020