دعما لباشاغا.. استقالة وزيرين بحكومة الدبيبة

الخميس 10 مارس 2022 06:11 ص

قدم وزيران بحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة "عبدالحميد الدبيبة"، صباح الخميس، استقالتيهما من منصبيهما، محذرين من إعادة الانقسام السياسي إلى البلاد.

وقال وزير الخدمة المدنية "عبدالفتاح الخوجة"، إنه يحترم القرار الصادر عن مجلس النواب الليبي في طبرق، بشأن تكليف "فتحي باشاغا" برئاسة الحكومة وقرار منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأكد في بيان، التزامه وتعهده أمام مجلس النواب بالالتزام بالإعلان الدستوري وسلامة ليبيا ووحدة أراضيها، مؤكدا "جاهزية تسليم السلطة فيما يتعلق بوزارة الخدمة المدنية".

في ذات السياق أعلن وزير الدولة لشؤون الهجرة "أجديد معتوق"، استقالته من منصبه، مؤكداً التزامه بعهده وقسمه أمام مجلس النواب بالالتزام بالإعلان الدستوري وسلامة ليبيا ووحدة أراضيها، وفق وسائل إعلام ليبية.

 

وكان رئيس الحكومة المعينة من برلمان طبرق "فتحي باشاغا" هدد بدخول العاصمة طرابلس "بقوة القانون"، في خطوة تنذر بتفجر جديد للصراع على القيادة في البلاد، في ظل رفض حكومة "الدبيبة" تسليم السلطة.

وترفض حكومة "الدبيبة"، قرار البرلمان الليبي منح الثقة لحكومة جديدة بقيادة "باشاغا"، متهمة البرلمان بالتزوير، ومؤكدة استمرارها في تأدية مهامها حتى يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا عبدالحميد الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية الليبية فتحي باشاغا

ليبيا.. باشاغا يهدد الدبيبة: سأدخل طرابلس بقوة القانون

رغم وجود إدارة موازية تعارضه.. باشاغا يعتزم نقل حكومته لطرابلس