أسعار النفط ترتفع 3%.. وخام برنت فوق 101 دولار

الخميس 17 مارس 2022 08:35 ص

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3%، في تعاملات الخميس، بعد تحذيرات وكالة الطاقة الدولية من أن الأسواق قد تخسر 3 ملايين برميل يوميا من النفط الروسي والمنتجات المكررة، ابتداء من أبريل/نيسان المقبل.

وبحلول الساعة 07:56 صباحًا بتوقيت جرينتش (10:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم أبريل/نيسان، بنحو 2.87%، لتصل إلى 97.77 دولار للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو/أيار، بنسبة 3.15%، مسجلةً 101.11 دولار للبرميل.

وأنهت أسعار النفط تعاملاتها الأربعاء، على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، مع صدور تقرير المخزونات الأمريكية من الخام، وتأرجحت خلال تعاملات الأربعاء بين الصعود والهبوط، مع ترقب تطورات الطلب والمعروض في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا.

والأربعاء، قالت وكالة الطاقة الدولية، إن خسارة الإمدادات ستكون أكبر بكثير من الانخفاض المتوقع في الطلب بمقدار مليون برميل يوميا بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

وتجاهلت سوق النفط إلى حد كبير تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، كما كان متوقعًا.

وتعززت معنويات السوق إلى حد ما، بعد أن تعهدت الصين بسياسات لتعزيز الأسواق المالية والنمو الاقتصادي.

في حين أن الانخفاض في حالات "كورونا" الجديدة في الصين، حفز الآمال بأن السلطات قد ترفع حظر السفر والسماح للمصانع باستئناف الإنتاج في المدن الخاضعة للإغلاق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوق النفط النفط أسواق النفط خام برنت

أكسيوس: بلينكن يعتزم زيارة السعودية والإمارات من أجل النفط

لأول مرة منذ الحرب الأوكرانية.. برميل النفط أقل من 100 دولار

النفط يقفز مع عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الروسية الأوكرانية

صعود النفط لـ111 دولارا.. هجمات الحوثيين على السعودية تلعب دورا

الأعلى منذ 10 أيام.. نفط برنت يقفل على أكثر من 115 دولارا