الاتحاد الأوروبي يدين هجوم الحوثي على البنية التحتية في السعودية

الثلاثاء 22 مارس 2022 05:31 ص

أدان الاتحاد الأوروبي، مساء الإثنين، بشدة، هجوم الحوثيين على السعودية بصواريخ، وطائرات مسيرة، الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "لويس ميجيل بوينو" عبر تويتر: "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة هجوم حركة أنصار الله بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية في السعودية الأحد".

وأضاف: "هذه الهجمات يجب أن تتوقف (..) نحث أطراف الصراع في اليمن على المشاركة بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة (هانس غروندبيرغ) للتوصل لاتفاق سياسي شامل لإنهاء الحرب".

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي "يحيى سريع"، عبر "تويتر"، إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

فيما أفاد التحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، باندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بجدة (غرب)، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية.

وسبق وأن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي هجمات الحوثي السعودية اليمن التحالف العربي

خليجية وعربية ودولية.. إدانات واسعة للهجمات الحوثية على السعودية

السعودية تطالب بضغط دولي ينهي التهديد الحوثي لحركة الملاحة

مرحلة جديدة.. خطط أوروبا لتوسيع دورها في أمن منطقة الخليج

زيارة بن فرحان إلى بروكسل.. ماذا تعني عودة القيادة الإقليمية السعودية أوروبيا؟