السعودية تطالب بضغط دولي ينهي التهديد الحوثي لحركة الملاحة

الثلاثاء 22 مارس 2022 09:48 ص

جدد وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، الثلاثاء، التأكيد على ضرورة الضغط على الحوثيين من أجل وقف تهديداتهم للملاحة الدولية.

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع وزارء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في إسلام آباد.

وقال "بن فرحان" إن "تصعيد الحوثيين يهدد أمن واستقرار المنطقة أجمع، لذا نطالب المجتمع الدولي بالضغط على تلك الجماعة من أجل وقف تهديدها للملاحة الدولية".

وأشار إلى أن "التصعيد الحوثي بالأراضي اليمنية يعكس تعنت تلك الميليشيات وعدم جديتها في أي محاولة للتوصل إلى حل سياسي"، مطالبا بتوسيع حظر السلاح على الحوثيين نظرا لتهديدهم أمن المنطقة.

والأحد، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي "يحيى سريع"، عبر "تويتر"، إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

فيما أفاد التحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، باندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بجدة (غرب)، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية.

وسبق وأن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثي الحوثيون جماعة الحوثي السعودية فيصل بن فرحان التعاون الإسلامي

السعودية تحذر العالم: هجمات الحوثي يجب أن تكون مصدر قلق

تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

العلاقات السعودية الأمريكية على المحك مع تصاعد هجمات الحوثيين وحرب أوكرانيا

بعد انفجاري ميناء الضبة.. الحوثيون يهددون بمهاجمة السفن الدولية