قطر وتركيا توقعان مذكرة تعاون في إدارة الكوارث والمساعدات

الاثنين 28 مارس 2022 09:38 م

وقعت جمعية قطر الخيرية مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، الإثنين، مذكرة تعاون في مجال إدارة الكوارث والطوارئ والمساعدات الإنسانية.

ووقع المذكرة من الجانب التركي وزير الداخلية "سليمان صويلو"، ومن الجانب القطري رئيس جمعية قطر الخيرية الشيخ "حمد بن ناصر آل ثاني"، في مقر أفاد بالعاصمة أنقرة.

وصرح "صويلو" في كلمة له قبيل توقيع الاتفاقية، أن تركيا كانت الدولة التي قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية على الساحة الدولية في السنوات الأربع الماضية.

وأضاف أن تركيا وقطر تعملان جنبا إلى جنب من أجل تقديم المساعدات الخيرية في كثير من مناطق العالم، من سوريا إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أن مذكرة التعاون الموقعة هي بروتوكول تجديد للاتفاقية التي وقعت في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2016، لافتا إلى المساهمة القطرية في العديد من الكوارث والزلازل والحرائق في نطاق البروتوكول.

بدوره، أشاد الشيخ "آل ثاني" بالجهود التركية في مجال العمل الخيري والإنساني، مشيرا إلى التعاون مع الأتراك للاستعداد لمواجهة الكوارث المختلفة.

وأضاف أن المجتمع التركي بمساعدته الآخرين دون تمييز بين المجتمعات والأديان، بات مثالا يحتذى به.

وحضر مراسم التوقيع التي جرت في العاصمة أنقرة، كل من نائب وزير الداخلية "إسماعيل تشاتاقلي"، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "يونس سيزر"، والرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية "يوسف بن أحمد الكواري"، والسفير القطري في تركيا الشيخ "محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا سوريا مساعدات إنسانية

الدوحة.. تركيا وقطر تبحثان تعزيز التعاون العسكري

مباحثات لتعزيز العلاقات العسكرية بين قطر وتركيا

شركة قطرية تشتري ماكدونالدز تركيا مقابل 54.5 مليون دولار

قطر الأولى عالميا بين أكبر 10 مانحين لمفوضية اللاجئين الأممية