الإمارات تودع إكسبو دبي 2020 بعد 6 أشهر

الخميس 31 مارس 2022 09:43 م

أعلنت الإمارات، الخميس، اختتام فعاليات الحدث الدولي "إكسبو دبي 2020" بعد 6 أشهر.

وعلق نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي "محمد بن راشد آل مكتوم" على إعلان اختتام فعاليات المعرض الدولي، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "182 يوما.. 192 دولة.. ملايين الزوار.. وداعاً إكسبو.. جمعنا العالم في أكبر حدث .. وفي أصعب وقت يمر على البشرية.. ضمن أجمل دورة من دورات إكسبو في تاريخه".

وتابع "بن راشد" تغريدته قائلا: "وعدنا وأوفينا.. نقول ما نفعل.. ونفعل ما نقول.. وقادما أعظم بإذن الله".

وحمل المعرض الدولي شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وتدفق ملايين الزوار على معرض إكسبو في أيامه الأخيرة- ليصبح عدد الزوار أكثر من 23 مليونا على الرغم من الجائحة، وهو رقم ليس ببعيد عن التوقعات بمجيء 25 مليون زائر.

وزار نجوم عالميون المعرض من بينهم "ليونيل ميسي" و"كريستيانو رونالدو" و"نوفاك ديوكوفيتش"، بالإضافة إلى مسؤولين كبار من بينهم ولي عهد السعودية الأمير "محمد بن سلمان" وقادة فرنسا والبرازيل وتركيا والمغرب.

واستضاف الحدث العشرات من القمم العالمية في مختلف الأصعدة، والتي شارك فيها كبار صناع القرار والخبراء من مختلف دول العالم.

((2))

وحقق الاقتصاد الإماراتي مجموعة من الفوائد والمزايا خلال انعقاد إكسبو 2020 دبي، تمثلت في جذب عدد كبير من المستثمرين وكبار رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وعقد الشراكات العالمية بين الشركات الإماراتية والأجنبية، ورفع معدلات التدفق السياحي للدولة وانتعاش القطاع الفندقي.

ويتوقع مراقبون اقتصاديون تأثيرات قصيرة ومتوسطة الأثر على مستوى الناتج المحلي غير النفطي للدولة، إضافة إلى تطوير قاعدة الشراكات الاستراتيجية مع العديد من الكيانات والقوى الاقتصادية حول العالم، ناهيك عن التأثير الإيجابي لعمليات تطوير البنية التحتية حول مقر المعرض.

وشهدت سوق العقارات الإماراتية مع بدء توافد الزائرين للحدث تحسنا ملحوظا في زيادة الطلب على الفيلل والوحدات الفاخرة وعقارات الواجهات المائية خاصة في دبي، كما عزز إكسبو 2020 دبي قبل وأثناء انعقاده من جودة خدمات المواصلات ومشاريع البنية التحتية المرتبطة بها.

وستنظم مدينة أوساكا في اليابان النسخة المقبلة من المعرض على جزيرة اصطناعية في عام 2025.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إكسبو 2020 الإمارات

السعودية تبدأ حملتها الترويجية لاستضافة إكسبو 2030

أكثر من 24 مليون شخص زاروا إكسبو دبي 2020

دبي تكشف مستقبل موقع إكسبو 2020