الحرس الثوري: رفضنا عروضا بالتخلي عن الثأر لسليماني مقابل رفع العقوبات

الخميس 21 أبريل 2022 04:28 م

قال قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني "علي رضا تنكسيري"، الخميس، إن طهران رفضت أكثر من مرة عرضاً بالتخلي عن خططها للثأر لمقتل قائد فيلق القدس السابق "قاسم سليماني" مقابل رفع العقوبات عن إيران.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية عن "تنكسيري" أن العروض وصلت لإيران من "أعدائها" مقابل تخلي طهران عن خططها لتكليف الولايات المتحدة ثمن مقتل "سليماني".

وجاءت تصريحات المسؤول الإيراني تزامناً مع تصريحات غربية وإيرانية بشأن قرب التوصل لاستئناف الاتفاق النووي، الذي من شأنه أن يرفع العقوبات تدريجياً على إيران، لكن الأخيرة مصرة على رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب الأمريكية.

والأسبوع الماضي، قال قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني "محمد باكبور" إن "قتل جميع قادة أمريكا لن يكون كافياً للثأر لمقتل قاسم سليماني"، القائد الإيراني البارز الذي قتله الجيش الأمريكي في عملية مطلع عام 2020.

ودعا "باكبور" إلى "ضرورة اتباع  خطى سليماني والثأر لمقتله بطرق أخرى"، مضيفا: "حتى إذا قُتل كل القادة الأمريكيين، فلن يكفي هذا للثأر لدماء سليماني، علينا أن نتبع خطى سليماني ونثأر لمقتله بطرق أخرى".

يشار إلى أن "قاسم سليماني" كان أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني، وقاد عمليات طهران في أنحاء الشرق الأوسط، قبل أن يُقتل في مطار بغداد إثر ضربة أمريكية أمر بها الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، في يناير/كانون الثاني 2020.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني إيران علي رضا تنكسيري دونالد ترامب

قناة: نجاة قيادي بارز بالحرس الثوري الإيراني من محاولة اغتيال

إيران.. بحرية الحرس الثوري تحتجز سفينة وقود أجنبيه في الخليج

إيران تعلن امتلاكها أكبر قوة صاروخية وأقوى مسيرات في غرب آسيا

إيران تتهم 7 دول بالمشاركة في اغتيال قاسم سليماني

كيف أمنت أمريكا نفسها من انتقام إيراني عقب اغتيال سليماني؟

لم يعلم أحد بالعملية.. كوشنر يكشف تفاصيل الدقائق الأخيرة قبل اغتيال سليماني