إسرائيل تزعم مقتل شيرين أبوعاقلة برصاص مسلحين وتدعو لتحقيق فلسطيني مشترك

الأربعاء 11 مايو 2022 08:54 ص

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، "نفتالي بينيت"، الأربعاء، أن مسلحين فلسطينيين وراء حادث مقتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية، "شيرين أبوعاقلة"، مطالبا بإجراء تحقيق فلسطيني مشترك.

وقال "بينيت": "وفقا للمعطيات الموجودة في حوزتنا حاليا، هناك احتمال ليس بقليل بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النيران بشكل عشوائي وهم الذين تسببوا في مصرع الصحفية المؤسف".

وأضاف: "تم تصوير مسلحين فلسطينيين وهم يقولون: (أصبنا جنديا وهو مرمي على الأرض)، لم يصب أي جندي إسرائيلي وهذا يطرح الاحتمالية بأن هم كانوا أولئك الذين أطلقوا النار وأصابوا الصحفية".

وتابع في بيان وصل وكالة الأناضول: "إسرائيل دعت الفلسطينيين إلى القيام بعملية تشريح مشتركة، وبتحقيق مشترك، بناء على التوثيقات والمعلومات القائمة من أجل التوصل إلى الحقيقة، إلا أن الفلسطينيين يرفضون ذلك حتى اللحظة".

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي"، عبر "تويتر"، إن "مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل (مخربين) فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، تظهر إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية شيرين أبوعاقلة".

وعلق عضو الكنيست المتطرف "إيتمار بن غفير" عبر "تويتر" قائلا: "عندما يتم إطلاق النار على جنودنا عليهم أن يردوا على إطلاق النار بكامل قوتهم حتى لو كان هناك صحفيون من قناة الجزيرة".

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الصحفية "أبوعاقلة"، قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، في مدينة جنين.

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية، قد اتهمت إسرائيل، بتعمد قتل مراسلتها "أبوعاقلة"، بإطلاق النار عليها.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على "شيرين" رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات الميدانية، لتفارق الحياة فورا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

شيرين أبو عاقلة استشهاد مراسلة الجزيرة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إيتمار بن غفير

صحفيون ينعون شيرين أبوعاقلة.. ومدير مكتب الجزيرة: استهداف الاحتلال لها متعمد

فيديو يوثق جريمة قتل شيرين أبوعاقلة (شاهد)

وقفات بالضفة الغربية تنديدا بمقتل الصحفية شيرين أبوعاقلة

حول استشهاد شيرين أبوعاقلة.. تغريدة برموز ضاحكة لضاحي خلفان تثير جدلا

استشهاد فلسطيني وإصابة 31 آخرين على يد جيش الاحتلال