الوحيدة خليجيا.. إصابات جدري القردة في الإمارات ترتفع إلى 4

الأحد 29 مايو 2022 06:00 م

أعلنت الإمارات، الأحد، تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس "جدري القردة"p ليرتفع عدد المصابين بالمرض في البلاد إلى 4 أشخاص.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، "توصي أفراد المجتمع بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية كافة، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية".

وكانت الإمارات أعلنت، في 24 مايو/أيار الحالي، رصد أول حالة إصابة بفيروس "جدري القردة" الذي ارتبط اسمه مؤخرا بالمثليين.

وأوضحت الوزارة أن الحالة المصابة تعود لسيدة تبلغ من العمر 29 عامًا، وهي زائرة من غرب أفريقيا وتتلقى العناية الطبية الإلزامية في الإمارات.

وسبق أن نوهت الوزراة إلى أن فترة حضانة المرض تتراوح بين 7 إلى 14 يوما، وقد تمتد إلى 21، وفترة العدوى من شخص إلى آخر تبدأ من بعد ظهور الطفح الجلدي، والذي يظهر عادة بعد حوالي 3 أيام من الإصابة بالحمى، وقد تصاحب المرض أعراض مثل إرهاق، وصداع، وانتفاخ في الغدد اللمفاوية.

ويعد جدري القرود من الأمراض المعدية التي عادةً ما تكون خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط أفريقيا، وهو فيروس نادر شبيه بالجدري البشري.

وقبل أيام، اتهمت روسيا، الولايات المتحدة، بنشر "جدري القرود" حول العالم، مطالبة بالتحقيق في عمل 4 مختبرات بيولوجية أمريكية على الأقل تنشط في نيجيريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جدري القردة فيروس الجدري لقاح جدري القردة

الصحة المصرية تصدر تقريرا جديدا بشأن جدري القرود.. ماذا قالت؟

نيجيريا تسجل أول حالة وفاة بجدري القرود

الإمارات.. زيادة جديدة في إصابات جدري القرود والعدد يصل إلى 8