بدء تنفيذ قرار إعفاء السعوديين من التأشيرة لدخول بريطانيا

الأربعاء 1 يونيو 2022 05:05 ص

دخل قرار إعفاء مواطني السعودية، من إجراءات تأشيرة دخول بريطانيا، الأربعاء، حيز التفيذ، وذلك تفعيلاً لمبادرة المملكتين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وبعد أن كان يتعين على الزوار السعوديين الانتظار لمدة شهر أو أكثر للحصول على التأشيرة البريطانية وبرسوم مرتفعة، أصبح بإمكان الزائر السعودي أن يحصل على تأشيرته الإلكترونية (EVW) أو ما يعرف بالـ"ويفر"، مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً وفي غضون 24 ساعة من تعبئة طلبه إلكترونياً.

كما يمكن للسعوديين الراغبين في زيارة بريطانيا، تسجيل طلبهم للحصول على تأشيرتهم الإلكترونية قبل فترة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى 48 ساعة قبل موعد السفر، ويشترط إرفاق جواز السفر، وعنوان الإقامة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى تحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.

وفي وقت سابق، قال سفير لندن لدى الرياض "نيل "كرومبتون معلناً إعفاء مواطني السعودية من التأشيرة: "النظام بسيط وسريع وغير مكلف، هذا يمثل تحسيناً مهماً ويتناسب مع رغبة الحكومتين البريطانية والسعودية في تحسين وتعزيز العلاقات بين الدولتين وخصوصا بين الشعبين، أنا سعيد جداً، أهلا وسهلا بكم في بريطانيا»،. وللتقديم على إعفاء «EVW»

ووفقا للموقع الإلكتروني التابع للحكومة البريطانية فإنه يجب إصدار فيزا «EVW» لكل شخص راغب بالسفر بمن في ذلك الأطفال، أما إذا كان المتقدم شخصاً آخر ينوب عنه، فيجب عليه إدخال تفاصيل الاتصال الخاصة به إضافة إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بك.

يشار إلى أن بريطانيا قررت إعفاء مواطني السعودية و البحرين من التأشيرة لتنضما بذلك إلى كل من قطر وعمان وقطر والإمارات والكويت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تأشيرات

السعودية تمنح حاملي تأشيرات أمريكا وبريطانيا وشينجن فيزا سياحة لمدة عام

السعودية تلغي تأشيرة عمرة المضيف

بـ 12 دولارا فقط.. مواطنو الخليج والأردن سيدخلون بريطانيا بدون تأشيرة