الكويت تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية بسبب الشواذ

الجمعة 3 يونيو 2022 09:18 ص

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، ليل الخميس-الجمعة، استدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة "جيم هولتسنايدر"، على خلفية منشورات حول الشذوذ الجنسي.

وذكرت الخارجية الكويتية، في بيان، أن مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالوزارة، "عبداللطيف الأحمد"، سلم "هوليستايدر" مذكرة "تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشره".

وأكدت الخارجية الكويتية على ضرورة احترام القوانين والنظم السارية والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات، التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

وكانت السفارة الأمريكية نشرت، في وقت سابق، تغريدات تحمل مقتطفا من أقوال الرئيس "جو بايدن"، مرفقا بعلم الشواذ جنسيا، وعلقت عليها بالقول: "دفاعا عن حقوق الإنسان لأفراد مجتمع الميم، قال الرئيس بايدن: يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون".

وأثارت التهنئة التي نشرتها السفارة الأمريكية غضبا واسعا في الكويت، وطالب نواب مجلس الأمة باعتذار السفارة.

يذكر أن الخارجية الأمريكية كانت قد حذرت، مساء الأربعاء، مواطنيها من السفر إلى منطقة جليب شيوخ، جنوب غرب العاصمة الكويتية.

وقالت الوزارة، إنها تحذر من السفر لتلك المنطقة؛ بسبب زيادة معدلات الجريمة بها، مبينة أن "وزارة الداخلية الكويتية حددت جليب الشيوخ، على أطراف مطار الكويت الدولي، بأنها منطقة عالية الجريمة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية الأمريكية المثليين الشواذ السفارة الأمريكية

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر لمنطقة كويتية.. ما السبب؟

فتاة كويتية تثير ضجة بدعمها للشواذ.. والخارجية توضح الحقيقة

غضب نيابي وشعبي ضد السفارة الأمريكية في البحرين بعد ترويجها للشذوذ