إيقاف خدمة الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات في عدن

الثلاثاء 28 يونيو 2022 07:13 ص

قال مسؤول في الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات (YOU) ومقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء إن قوات أمنية أوقفت يوم الإثنين خدماتها بالكامل في مدينة عدن الساحلية بجنوب البلاد.

وأضاف لرويترز أن الإيقاف جاء بعد أيام من إغلاق مقرات الشركة في مديريات مدينة عدن على خلفية إطلاقها خدمة "فور جي" دون تنسيق مع السلطات الحكومية المعترف بها دوليا في عدن.

وأعلنت الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات (YOU) عن توقف خدماتها في مدينة عدن لأسباب خارجة عن إرادتها.

وأكدت، في بيان مقتضب الإثنين، أنها تسعى لاستئناف الخدمة في أقرب وقت.

وأكد مستفيدون من الخدمة ومشتركون فيها لرويترز توقف الخدمة مما تسبب في حرمان آلاف المشتركين من التزود بخدمة شركة (‭‭YOU‬‬) بنظام جي.إس.إم.

كانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العُمانية قد أطلقت رسميا في السابع من مارس/آذار الماضي في صنعاء علامتها التجارية الجديدة بدلا من علامة (إم.تي.إن) للهاتف المحمول بعد استحواذها على معظم أسهم "إم.تي.إن".

وقال مسؤول بالشركة لرويترز وقتها إن قيادة الشركة الجديدة عقدت مؤتمرا صحفيا في صنعاء دشنت خلاله رسميا اسم الشركة الجديد لتكون الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات "يو تيليكوم".

وذكرت الشركة العمانية في بيان اطلعت عليه رويترز آنذاك أنها استحوذت على 97.8% من أسهم "إم.تي.إن" في اليمن.

وأثارت هذه الخطوة غضب الحكومة اليمنية المعترف بها والتي سبق وأن رفضت الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها "إم.تي.إن" لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى دون علمها أو التنسيق معها.

وقالت الحكومة إنها ستتخذ "الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية لها وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".

وفي اليمن ثلاث شركات للهاتف المحمول، اثنتان تتبع القطاع الخاص وتعمل بنظام جي.إس.إم بجانب شركة يمن موبايل الحكومية المشغل الوحيد بنظام سي.دي.إم.إيه.

ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول في اليمن 20 مليون مشترك تقريبا، وتتصدر شركة يمن موبايل شركات الاتصالات الثلاث إذ لها نحو 9.5 ملايين مشترك.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

اليمن سلطنة عمان الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات

«هادي» يفتتح أكبر مشروع للاتصالات والإنترنت في اليمن