اليمن.. الحكومة تعلن فتح طرق حيوية تربط عدن بصنعاء وتعز

الجمعة 8 يوليو 2022 05:28 ص

أعلنت السلطات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، عن فتح طرق رئيسية حيوية من جانب واحد تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية بمناسبة عيد الأضحى بعد أن كانت مغلقة منذ سنوات.

وقال "علي مقبل صالح" محافظ الضالع، إن قيادة السلطة المحلية والقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بادرت بفتح الطرق الرئيسية التي تربط بين عدن-الضالع إلى صنعاء ومحافظة اب من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين منذ أكثر من 3 سنوات فضلا عن التكاليف الكبيرة جراء نقل البضائع بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأعلنت جماعة الحوثي يوم الأربعاء عن مبادرة من جانب واحد لفتح طريق فرعي في محافظة تعز بمناسبة عيد الأضحى، في خطوة قالت إنها تهدف لتخفيف معاناة سكان المحافظة التي تفرض عليها الجماعة حصارا خانقا منذ 8 سنوات.

وتعد الطرق التي تربط ميناء عدن بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين من أهم الطرق والمعابر الحيوية التي طالب ملايين اليمنيين مرارا بفتحها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن القوات المشتركة في الساحل الغربي باشرت يوم الخميس إعادة فتح طريق "المخا-البرح-تعز" من جانب واحد، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة "معمر الإرياني".

وقال "الإرياني" إن "هذه الخطوة الهامة تأتي حرصا من الحكومة الشرعية على تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز في ظل حصار خانق من قبل حركة الحوثي".

وقال المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن "هانس جروندبرج" إن تخفيف معاناة المدنيين وتسهيل حرية حركتهم الآمنة هي مسؤولية الأطراف المتحاربة في اليمن.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون عيد الأضحى علي مقبل صالح

الحوثيون يفتحون عدة طرق في تعز قبل جولة ثانية من محادثات عمّان

بعد يوم من اختطافه.. مقتل قاض بارز في صنعاء