قوات أوكرانية تتدرب على صد الغزو الروسي في بريطانيا

السبت 9 يوليو 2022 01:28 م

وصلت أول مجموعة من الجنود الأوكرانيين، السبت، إلى بريطانيا لتلقي تدريبات لصد الغزو الروسي على بلادهم.

وقال وزير الدفاع البريطاني، "بن والاس"، في بيان: "هذا البرنامج التدريبي الجديد والطموح هو المرحلة التالية من دعم المملكة المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية في حربها للتصدي للعدوان الروسي".

وأضاف أنه بفضل "خبرة" الجيش البريطاني "سنساعد أوكرانيا على إعادة بناء قواتها وتكثيف مقاومتها للدفاع عن سيادة البلاد وحقها في تقرير مستقبلها".

وتم حشد 1050 جنديا بريطانيا في هذا البرنامج الذي ينظم في مواقع عسكرية شمال غرب وجنوب غرب وجنوب شرق المملكة المتحدة، وفقا لوزارة الدفاع.

وأوضح البيان، أن كل دورة أسابيع و"ستزود المجندين المتطوعين أصحاب الخبرة المحدودة أو المعدومة بالمهارات اللازمة ليكونوا فعالين في القتال على خط الجبهة".

ويشمل التدريب استخدام الأسلحة والإسعافات الأولية والتقنيات الميدانية والدوريات وقانون النزاعات المسلحة، وفقا لـ"فرانس برس".

وذكرت صحيفة "الجارديان" أن الحكومة البريطانية، التي استثمرت حتى الآن 2.3 مليار جنيه إسترليني في المساعدات العسكرية لأوكرانيا، قامت بشراء بنادق هجومية من طراز AK لاستخدامها في التدريب، حتى يتمكن الجنود الأوكرانيون من التدرب بالأسلحة التي سيستخدمونها على خط المواجهة.

المصدر | الخليج الجديد + الحرة

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا بريطانيا قوات تدريب الغزو الروسي

بـ 400 مليون دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا

قتلى ودمار جراء سقوط صواريخ روسية على مبنى سكني بأوكرانيا

واشنطن تدرس توسيع تدريباتها للجنود الأوكرانيين وزيادة كفاءتها