لقاء مرتقب بين بن زايد وماكرون في باريس الأسبوع المقبل

الثلاثاء 12 يوليو 2022 09:25 م

قالت وكالة "بلومبرج" إنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الإماراتي "محمد بن زايد" ونظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في باريس الأسبوع المقبل؛ لبحث إمدادات النفط

وذكرت الوكالة أن هذا اللقاء سيأتي في الوقت في الوقت الذي تبحث فيه الدول الأوروبية عن بدائل للطاقة الروسية وسط الحرب في أوكرانيا.

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة "بلومبرج" سيزور الرئيس الإماراتي العاصمة الفرنسية يوم 18 يوليو.

قال وزير المالية الفرنسي "برونو لومير" لوسائل إعلام محلية في يونيو/ حزيران إن الإمدادات من الإمارات قد تكون على الأقل بديلاً مؤقتًا للنفط والديزل الروسي.

أوضح وزير الطاقة الإماراتي "سهيل المزروعي" أن محمد بن زايد كان يشير إلى حدود الحصص المتفق عليها مع أعضاء "أوبك" الآخرين، لكن عدم اليقين مستمر.

((1))

وسيناقش "ماكرون" و"محمد بن زايد" الاستثمارات الإماراتية المحتملة في فرنسا والعلاقات الأمنية بين البلدين الحليفين المقربين، واشترت الإمارات 80 طائرة مقاتلة من طراز "رافال" من فرنسا في إطار صفقة بقيمة 17 مليار يورو تم توقيعها خلال زيارة ماكرون لدبي في ديسمبر/ كانون أول

ومن المقرر أن تأتي زيارة "بن زايد" إلى باريس بعد أيام من سفر "بايدن" إلى السعودية لأول مرة كرئيس، وذلك جزئيًا لمعرفة ما إذا كان منتجو النفط في الخليج سيزيدون الإنتاج ويساعدون في خفض أسعار النفط الخام، التي ارتفعت بنسبة 35٪ هذا العام إلى أكثر من 100 دولار للبرميل. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع التضخم وساهم في أزمة تكلفة المعيشة في العديد من البلدان.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الفرنسية إيمانويل ماكرون محمد بن زايد

محمد بن زايد يتطلع لمزيد من التعاون مع ماكرون

رسميا.. بن زايد وماكرون يجريان مباحثات ثنائية في باريس الإثنين

في زيارة أهم محاورها أزمة الطاقة العالمية.. بن زايد يصل إلى فرنسا