لتأمين المونديال.. كوريا الجنوبية تقرر إرسال ضباط شرطة إلى قطر

الثلاثاء 19 يوليو 2022 07:07 ص

قررت كوريا الجنوبية إرسال ضباط شرطة عسكرية إلى قطر نهاية الشهر الجاري لنقل خبراتهم في مجال الحفاظ على النظام العام والحراسة، قبل أشهر قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم.

وحسب وكالة "يونهاب" المحلية، قال الجيش الكوري الجنوبي إنه سيرسل 5 من ضباط الشرطة العسكرية من ذوي الخبرة في مكافحة الإرهاب والحفاظ على النظام العام إلى قطر نهاية الشهر الجاري.

وأفيد بأن الضباط سينقلون "خبراتهم في مجال إنفاذ القانون، مثل الحراسة، والمهارات القتالية القريبة، وتقنية الاعتقال، والحفاظ على النظام العام، إلى الشرطة العسكرية القطرية حتى أكتوبر (تشرين الأول)".

ووصف الضباط الذين سيتم إرسالهم إلى قطر، بأنهم "جنود مخضرمون من ذوي الخبرة في الوحدات العسكرية في الخارج، وفريق المهام الخاصة لمكافحة الإرهاب، وعمليات القبض على المجرمين العسكريين العنيفين، وحرس المكتب الرئاسي، وحرس مختلف الأحداث الوطنية".

وحسب المصدر، فإن إرسال الضباط تم بناء على طلب من قطر.

ونقلت "يونهاب" عن الجيش الكوري الجنوبي قوله: "إن مسؤولين من قطر زاروا كوريا الجنوبية في العام الماضي، وتحققوا من قدرات الشرطة العسكرية بالجيش التي قامت بمهامها في بطولة كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج، وطلبوا من الجانب الكوري إرسال ضباط الشرطة العسكرية".

هذا، وسيجرى، حسب الوكالة الكورية الجنوبية "تحديد خطة الإرسال المفصلة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين السلطات العسكرية للبلدين".

وترتبط كوريا الجنوبية وقطر بتعاون متبادل بشري، وفي مجال "صناعة الدفاع والتدريب العسكري بعد توقيعهما على اتفاقية التعاون العسكري في عام 2014".

وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، في أول مرة تقام بها البطولة العالمية في دولة عربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم مونديال قطر قطر كوريا الجنوبية ضباط شرطة عسكرية

طائرات بريطانية تشارك في تأمين كأس العالم بقطر.. ما أهمية ذلك؟

القبة السماوية.. نظام أمريكي يشارك في تأمين مونديال قطر (فيديو)

قطر وكوريا الجنوبية تبحثان تأمين المونديال