فتح وظائف جديدة للنساء في إدارة المرور السعودية

الجمعة 22 يوليو 2022 10:10 ص

فتحت وزارة الداخلية السعودية، باب قبول النساء للتقديم على شغل وظيفة "جندي في إدار المرور" السعودية، وذلك في استمرار لفتح أبواب الفرص الوظيفية أمام النساء.

وستكون بداية التسجيل "اعتبارا من يوم السبت 1443/12/24 حتى يوم الخميس 1443/12/29، عبر منصة (أبشر - توظيف)"، وفق صحيفة "عكاظ" المحلية.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت من أولى الجهات في المملكة التي سبقت غيرها في توظيف النساء منذ عدة أعوام.

ومن بين القطاعات المختلفة، التي فتحت فيها الوزارة الباب أمام المرأة؛ السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد.

كما شملت مؤخرا قطاعات المرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني أعدادا من المتقدمات اللاتي تم توظيفهن في رتب عسكرية مختلفة بداية من جندي، وجندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورقيب.

وبذلك تصبح السعوديات تعملن في قطاعات وزارة الداخلية بمهام عديدة ومتنوعة بين العسكرية والإدارية والطبية والثقافية والاجتماعية.

والشهر الماضي، أكد القائم بالأعمال في وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة "محمد العتيق"، أكد أنّ بلاده ماضية بتحقيق تمكين المرأة لتأدية دورها بالمجتمع.

وعلى الرغم من تحسن وضع المرأة في السعودية، فإن هناك ناشطات حقوقيات لا زلن يقبعن في السجون، بعد مشاركتهن في حملات تنادي ببعض الحقوق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المرأة السعودية وظائف النساء الانفتاح السعودي

مراقبون: نظام الأحوال الشخصية الجديد بالسعودية يمنح المرأة والأطفال مزايا واسعة