جدة.. ولي عهد السعودية ورئيس كازاخستان يبحثان تعزيز التعاون

الأحد 24 يوليو 2022 07:38 ص

عقد ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، صباح الأحد، اجتماعا مع رئيس كازاخستان "قاسم جومارت توكاييف"، استعرضا خلاله أوجه التعاون في شتى المجالات.

وعقد "بن سلمان" الحاكم الفعلي للمملكة و"توكاييف" جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ولم تذكر الوكالة السعودية تفاصيل أخرى بشأن المحادثات، لكن مصدرا في سفارة كازاخستان لدى الرياض أفاد لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، في وقت سابق، بأن "بن سلمان" و"توكاييف" سيبحثان تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا والمساعي الدولية لإيقافها، وتطورات مفاوضات الملف النووي الإيراني وأزمة الطاقة.

وأضاف المصدر أن "بن سلمان" و"توكاييف" سيستعرضان مسار التعاون بين البلدين في ضوء الاتفاقات المبرمة بينهما، من خلال الاستفادة الكاملة من الفرص غير المسبوقة التي توفرها رؤية المملكة 2030، تحت مظلة اللجنة السعودية الكازاخستانية المشتركة.

ولفت إلى أن وفد بلاده سيعرض، خلال الزيارة، فرص الاستثمار المواتية لتنفيذ المشاريع المشتركة في كازاخستان، في المجالات الزراعية والبتروكيماوية والسياحة والتعدين مع التركيز على تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية والشراكات طويلة الأجل بين القطاع الخاص في البلدين.

وكان الرئيس الكازاخستاني وصل إلى جدة، السبت، في زيارة للسعودية تدوم يومين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية كازاخستان محمد بن سلمان جومارت توكاييف

الرئيس الكازاخستاني يوبخ سفيره في القاهرة.. ما السبب؟

بن زايد وملك البحرين يهاتفان رئيس كازاخستان