مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء هيئة لتسويق الاستثمار

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 04:58 م

وافق مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، على إنشاء هيئة لتسويق الاستثمار في المملكة، وهو هدف رئيسي في "رؤية 2030" لتنويع اقتصاد الدولة الخليجية بعيدا عن الاعتماد على النفط.

وقال وزير الاستثمار السعودي "خالد الفالح"، عبر "تويتر"، إن الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار ستكون داعما قويا لمنظومة الاستثمار في سعيها لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بجذب وتنمية الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

والأسبوع الماضي، قالت وزارة الاستثمار السعودية إن الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفع 9.5% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام إلى حوالي ملياري دولار.

وتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر العام الماضي 72.3 مليار ريال (19.3 مليار دولار)، مقابل 20.2 مليار دولار في 2020، بدعم من اتفاق قيمته 12.4 مليار دولار للعملاق النفطي "أرامكو"، لبيع حصة في شبكته لخطوط أنابيب النفط.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وهي خطة عريضة تسعى لاجتذاب أكثر من 3 مليارات دولار في استثمارات إلى الاقتصاد المحلي بحلول 2030، لجلب أكثر من 100 مليار دولار في استثمار أجنبي مباشر سنويا بحلول نهاية العقد الحالي.

وقالت وزارة الاستثمار في تغريدة على "تويتر"، إن الهيئة الجديدة تهدف "لتحقيق التكامل والتعاون بين الجهات والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الاستثمار وتعزيز جاذبية الاستثمار في المملكة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية خالد الفالح هيئة لتسويق الاستثمار

ما وراء أوبك.. سباق التنويع بين السعودية والإمارات

فوربس: السعودية تحاول تغيير سجلها المخيب للآمال في جذب الاستثمارات