بعد التهدئة مع إسرائيل.. ماذا دار بين هنية ووزير خارجية إيران؟

الاثنين 8 أغسطس 2022 08:29 م

هاتف وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، الإثنين، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، مشيدا بأداء المقاومة الفلسطينية في التصدي للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحسب بيان أصدر مكتب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، بارك "عبداللهيان"، "الانتصار على إرادة المحتل وإرهابه، مقدمًا التعازي بالشهداء الأبرار الذين ارتقوا خلال الأيام الأخيرة".

وأكد وزير الخارجية الإيراني موقف الجمهورية الإسلامية الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته على المستوى السياسي والميداني، مشيرًا إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها بلاده مع منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال.

كما استعرض الوزير آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات في فيينا والنتائج المتوقعة.

من جانبه، عبر "هنية" عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية وشكره على "دعمها اللامحدود للمقاومة، وتطوير إمكاناتها ولما بذلته من جهود سياسية، ومن دعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتأثيرات الإيجابية لهذا الدعم وهذه المواقف المهمة"، مؤكدًا أن "المقاومة موحدة في مواجهة الاحتلال سياسيًا وميدانيًا".

وأكد "هنية" حق إيران في الحفاظ على حقوقها ومصالحها.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ قبل منتصف الليلة الماضية بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية؛ لإنهاء جولة توتر في قطاع غزة استمرت ثلاثة أيام، وأدت إلى استشهاد 46 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 300.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران حماس إسماعيل هنية غزة

بالأرقام.. حصيلة 66 ساعة من العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان على غزة.. استراتيجية "قص العشب" مستمرة ومصر تلعب نفس الدور